28 أبريل 2024 22:52 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال 3 أشهر

أسعار الألومنيوم العالمية
أسعار الألومنيوم العالمية

لامست أسعار الألومنيوم أعلى مستوى لها منذ 11 أسبوعًا خلال تعاملات اليوم الاثنين في بورصة لندن، بسبب المخاوف بشأن بطء التعافي في الإنتاج في مقاطعة يوننان الصينية وبدعم من التوقعات الفنية القوية.

أسعار الألومنيوم العالمية

وارتفع العقد الآجل للألومنيوم لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.4% إلى 2318.5 دولار للطن، بعد أن لامس 2323 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ الثالث من يناير.

وقال روبرت مونتيفوسكو من شركة سوكدن فاينانشيال للوساطة في السلع الأولية: إن التوقعات الفنية للألمنيوم إيجابية بعد اختراقه فوق المتوسطات المتحركة الرئيسية.

وأشار مونتيفوسكو إلى مخاوف السوق بشأن وتيرة إعادة مصاهر الألومنيوم في مقاطعة يوننان المتضررة من الجفاف إلى 500 ألف طن متري من الإنتاج السنوي، مع استمرار الطقس الجاف في تقييد إمدادات الطاقة الكهرومائية.

وأضاف أنه بشكل عام، لا يزال الطلب على المعادن الأساسية من الصين، أكبر مستهلك، غير مؤكد، حيث يترقب المستثمرون ظهور مؤشر مديري المشتريات في البلاد يوم الأحد المقبل والذي يسلط المزيد من الضوء على نشاط التصنيع في البلاد.

وانخفض مخزون النحاس في المستودعات المسجلة لدى بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بشكل طفيف الأسبوع الماضي، بعد أقوى ارتفاع موسمي منذ عام 2020.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم العالمية سعر الألومنيوم اليوم بورصة السلع بورصة المعادن العقود الآجلة للألومنيوم مخزونات الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات