27 أبريل 2024 19:27 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات مواتية لإنتاج القهوة في البرازيل هذا العام

القهوة
القهوة

كشفت بيانات وكالة رويترز، أنه من المتوقع أن تسجل البرازيل زيادة سنوية ثالثة في إنتاج القهوة هذا العام، وهو تسلسل نادر لم يحدث إلا سبع مرات فقط خلال 144 عامًا من تاريخ القهوة في أكبر منتج ومصدر للحبوب في العالم.

ويقول الخبراء، إنه من المرجح أن يمتد التسلسل الإيجابي لعام آخر في عام 2025، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع إنتاج حبوب الروبوستا في بلد كان تاريخيًا منتجًا للقهوة العربية الأكثر اعتدالًا التي تفضلها المقاهي الراقية، حيث تستخدم قهوة روبوستا على نطاق واسع لصنع القهوة سريعة التحضير.

وعادة ما يتناوب إنتاج القهوة البرازيلية من الإنتاج المرتفع والمنخفض، في دورة أرابيكا كل سنتين، حيث تميل أشجار البن العربي إلى إنتاج كميات أقل في العام التالي لمحصول جيد، أو العكس.

وقال الخبراء إن هذه الدورة انكسرت بعد الأحوال الجوية القاسية: الجفاف القاسي ثم الصقيع الغريب الذي ضرب حقول البن البرازيلية حوالي عامي 2020 و 2021.

ومنذ ذلك الحين، تنتج البلاد محاصيل أكبر كل عام، ويعود التحسن إلى بعض تقنيات الزراعة بعد الصقيع، مثل التقليم والاستخدام الموسع للري، خاصة في حقول الروبوستا، للتعامل بشكل أفضل مع الطقس الجاف.

وينظر المحللون إلى إنتاج الروبوستا المتزايد في البرازيل على أنه مساهم رئيسي في إنتاج القهوة الإجمالي الأكثر استقرارًا وارتفاعًا. لا تواجه أشجار روبوستا تنوع إنتاج أرابيكا كل سنتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل القهوة سعر القهوة اليوم سعر القمح اليوم إنتاج العالم من القهوة إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات