19 مايو 2024 08:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي الاسترالي: المخاطر المحيطة بالاقتصاد أصبحت أكثر توازنا

البنك المركزي الاسترالي
البنك المركزي الاسترالي

أشار البنك الاحتياطي الأسترالي، إلى أن المخاطر المحيطة بالاقتصاد الأسترالي أصبحت أكثر توازنًا عما كانت عليه في وقت سابق من العام، ولكنه لا يستبعد تطبيق أي سياسيات إضافية في الوقت الحالي.

وفي البيان الذي نشر اليوم حول الاجتماع الذي عُقد يومي 18 و19 مارس الماضي لمناقشة سياسات البنك، قال مجلس تحديد أسعار الفائدة التابع لبنك الاحتياطي الأسترالي: إنه على الرغم من وجود مخاطر مستمرة بسبب التضخم وضعف النمو الاقتصادي، إلا أن هذه المخاطر أصبحت أكثر توازنًا.

وذكر البيان أنه بشكل عام، رأى أعضاء المجلس أن الاحتمال النسبي للمخاطر الناجمة عن التضخم وضعف النمو أصبح أكثر توازنًا بعض الشيء، حيث إن البيانات الواردة لم تشر إلى تجسد مخاطر التضخم مع تباطؤ نمو الإنتاج كما كان متوقعًا.

ولاحظ أعضاء المجلس أن نمو استهلاك الأسر المعيشي كان ضعيفًا للغاية وسلبيًّا من حيث نصيب الفرد، حيث أثر ارتفاع التضخم والزيادات في أسعار الفائدة ومدفوعات الضرائب على الدخل الحقيقي، ولكن الدخل الحقيقي المتاح للأسر قد بدأ في النمو مرة أخرى، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر مع انحسار الأثر الناجم عن التضخم المرتفع ودخول التخفيضات الضريبية المعلنة مسبقًا حيز التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الاسترالي استراليا الاقتصاد الاسترالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات