17 مايو 2024 02:37 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لدعم الاحتياطي .. الهند تطالب شركات القمح العالمية بالامتناع عن شراء القمح من التجار

القمح
القمح

قالت مصادر، إن الهند طلبت من بيوت التجارة العالمية والمحلية تجنب شراء قمح الموسم الجديد من المزارعين المحليين لمساعدة شركة الأغذية الهندية المدعومة من الحكومة (FCI) على شراء كميات كبيرة لدعم احتياطياتها المستنفدة.

وحظرت الهند، أكبر مستهلك ومنتج للقمح في العالم بعد الصين، الصادرات في 2022 وتحرص على تعزيز المخزونات وترويض الأسعار التي ارتفعت بعد أن أضر الطقس الجاف بالإنتاج في 2022 و2023.

وأجبر ارتفاع أسعار القمح الحكومة على بيع كميات قياسية لتعزيز الإمدادات المحلية، مما أدى إلى سحب الاحتياطيات الضرورية لأكبر برنامج للرعاية الغذائية في العالم، والذي يمنح ما يقرب من 800 مليون شخص الحق في الحصول على الحبوب المجانية.

وطلبت الحكومة من تجار القطاع الخاص الابتعاد عن أسواق الجملة حيث يبيع المزارعون عادة منتجاتهم إلى FCI أو تجار القطاع الخاص، حسبما قال التجار ومصادر حكومية.

وقالت المصادر إن الحكومة طلبت بشكل غير رسمي من تجار القطاع الخاص تجنب شراء القمح في أبريل على الأقل، وهو أول توجيه من نوعه منذ عام 2007. وتبدأ مشتريات القمح في التراجع بعد منتصف مايو.

ومن بين التجار النشطين في أسواق الحبوب الهندية شركة Cargill Inc CARG.UL، وHindustan Unilever Ltd، وITC Ltd ITC.NS، وLouis Dreyfus Company [RIC:RIC:LOUDRI.UL] ومجموعة Olam.

وقالت المصادر إن الحكومة طلبت من الدول الكبرى المنتجة للقمح التأكد من أن تجار القطاع الخاص لن يعيقوا خطط FCI لشراء ما لا يقل عن 30 مليون طن متري هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي إنتاج الهند من القمح واردات مصر من القمح الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات