21 يوليو 2024 20:21 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية والأونصة تتخطى 2300 دولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية في الارتفاع إلى مستويات قياسية جديدة خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي توقعاتهم بتخفيض أسعار الفائدة في 2024، بينما يراقب المتداولون تقرير الوظائف.

أسعار الذهب العالمية

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2299.28 دولار للأوقية، وكان قد سجل مستوى قياسيا مرتفع عند 2304.09 دولار في وقت سابق من الجلسة.

في حين ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% لتصل إلى 2318.70 دولار وقت نشر الخبر.

خفض الفائدة

واصل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، بمن فيهم رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول، يوم الأربعاء التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاش والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو المقبل.

وتباطأ نمو صناعة الخدمات الأمريكية بشكل أكبر في مارس، وهو ما يبشر بالخير بالنسبة لتوقعات التضخم، في حين يترقب المتداولون صدور تقرير الوظائف الأمريكي لشهر مارس يوم الجمعة، مع صدور بيانات التضخم الجديدة الأسبوع المقبل.

وفسر مايكل لانجفورد، كبير مسؤولي الاستثمار في سكوربيون مينيرالز، تلك الارتفاعات في أسعار الذهب قائلًا: " ما يدفع سعر الذهب هو انخفاض قيمة العملات عالميًا مقابل الدولار الأمريكي لمجموعة كاملة من الأسباب... يشتري الناس الذهب كوسيلة للحماية من انخفاض قيمة العملة المحلية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة خفض الفائدة الأمريكية الدولار الأمريكي عيار 21 سعر أونصة الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات