18 مايو 2024 10:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خسائر كبيرة في أسعار الذهب العالمية في تعاملات اليوم الجمعة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

هبطت أسعار الذهب العالمية بشكل عنيف خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتوقف بذلك الارتفاع القياسي الذي شُوهد خلال الأسبوع مع تحول تركيز السوق إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية التي يمكن أن تقدم المزيد من الدلائل على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

سعر الذهب الآن

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4%، إلى 2279.59 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2305.04 دولار يوم الخميس.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2298.20 دولار ـ وقت نشر الخبر.

ويتجه الذهب لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بارتفاع 2.1% حتى الآن، مدفوعا أيضا بعمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية وطلب من الصناديق التي تتبع الزخم.

يتحول التركيز الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر مارس المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الجمعة، والتي قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في حين أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مجددًا أن البنك المركزي الأمريكي لديه الوقت للتداول بشأن أول خفض لسعر الفائدة، نظرًا لقوة الاقتصاد وقراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

ووفقًأ لأداءة CME FedWatch، يتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 65% تقريبًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في يونيو.

على صعيد المعادن الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 26.69 دولار للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في الجلسة السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة بورصة الذهب البنك الفيدرالي الفائدة الأمريكية موعد خفض الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات