18 مايو 2024 21:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية تقفز لأعلى مستوى.. والألومنيوم يرتفع

النحاس والألومنيوم
النحاس والألومنيوم

قفزت أسعار النحاس العالمية إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الاثنين، حيث عززت السوق توقعات انخفاض الإمدادات بجانب زيادة الطلب مع ظهور بيانات اقتصادية جيدة.

أسعار النحاس العالمية

ارتفع عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 2.6% في الجلسة الصباحية إلى مستوى قياسي بلغ 75510 يوان (10438.79 دولار) للطن.

وارتفع سعر النحاس تسليم ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.2% إلى 9343.50 دولار للطن المتري، بعد أن ربح 5.2% في الأسبوع السابق.

وأدت آمال خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وضعف الدولار إلى تعزيز أسعار النحاس في لندن إلى أعلى مستوى خلال 14 شهرًا يوم الخميس الماضي.

كما أن بيانات التصنيع القوية في الصين والولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، عززت توقعات الطلب على المعادن الصناعية من قبل أكبر اقتصادين في العالم.

ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف الأعلى من المتوقع الصادرة عن الولايات المتحدة يوم الجمعة أثارت مخاوف جديدة بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما عزز قوة الدولار وكبح مكاسب السلعة المسعرة بالدولار الأمريكي.

أسعار المعادن الأساسية الأخرى

أسعار الألومنيوم العالمية

سعر الألومنيوم اليوم

ارتفع سعر الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1% إلى 2454 دولارً، كما انتعش السعر في بورصة شنجهاي بمعدل 1.6% إلى 20,210 يوان للطن.

سعر الزنك العالمي

انخفض سعر الزنك في العقود الآجلة المتداولة في بوررصة لندن بنسبة 1.3% ليصل إلى 2604 دولارًا، في حين ارتفع سعر الزنك في شنجهاي بنسبة 2.3% إلى 21,735 يوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الألومنيوم سعر الألومنيوم العالمي سعر طن الألومنيوم اليوم بورصة السلع بورصة المعادن بورصة لندن للمعادن ألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات