2 مايو 2024 02:54 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات متفائلة لمحصول القمح الروسي خلال الموسم الجاري

إنتاج القمح الروسي
إنتاج القمح الروسي

رفعت شركة الاستشارات الزراعية " أرجوس" توقعاتها لإنتاج القمح الروسي هذا العام إلى 92.1 مليون طن متري، مع زيادة التقديرات لمساحة القمح الشتوي التي تفوق التوقعات الأقل لزراعة القمح الربيعي وإنتاجيته.

وقالت الشركة: " إن التوقعات الجديدة تمثل ثاني أكبر حجم على الإطلاق بعد الذروة التي بلغتها في 2022-2023، وتضع روسيا في طريقها لزيادة إجمالي إمدادات القمح، بما في ذلك المخزونات، إلى أكثر من 100 مليون طن للموسم الثالث على التوالي".

وعززت الإمدادات الضخمة مكانة روسيا كأكبر مورد للقمح في العالم، ومن المتوقع أن تحقق شحنات قياسية للموسم الثاني في 2023-2024، على الرغم من الحرب في أوكرانيا وتدخل الدولة في سياسة تصدير الحبوب.

ولا تدرج الشركة شبه جزيرة القرم والمناطق الأخرى التي ضمتها أوكرانيا في توقعاتها للمحاصيل الروسية.

أسعار القمح الروسي

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي، مرة أخرى خلال الأسبوع الماضي، حيث خفض المحللون مرة أخرى، تقديراتهم للصادرات بشكل طفيف في مارس.

وقالت شركة "إيكار" للاستشارات الزراعية، إن سعر القمح الروسي بروتين 12.5% المقرر تسليمه على ظهر السفينة (FOB) في مايو، بلغ 210 دولارات للطن المتري، بزيادة دولارين عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة "سوفكون" للاستشارات الزراعية، نفس الفئة من القمح، بسعر 210 إلى 212 دولارًا للطن، مقارنة بـ 205 إلى 208 دولارات في الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج القمح الروسي روسيا القمح إنتاج روسيا من القمح حصاد القمح في روسيا سعر القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات