30 أبريل 2024 04:13 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تستقر بالقرب من 2400 دولار للأونصة

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد صعودها إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي، إذ عوض الطلب على الملاذ الآمن الذي تغذيه المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط جزئيا الضغوط الناجمة عن ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة.

وتراجع كبار مسؤولي البنك المركزي الأمريكي، بمن فيهم رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين بدلاً من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون مقيدة لفترة أطول، وهو ما حد من توسيع مكاسب الذهب خلال الفترة الماضية.

وأثارت البيانات الصادرة من الولايات المتحدة تساؤلات حول احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام، حيث تراجعت العديد من شركات الوساطة العالمية عن توقعاتها بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر من يونيو.

ويتوقع المتداولون في السوق فرصة بنسبة 68% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، وفقًا لأداة CME FedWatch.

مؤشر الدولار

واستقر مؤشر الدولار، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بالقرب من ذروة 5 أشهر، وهو ما يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وبلغت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 4.6591%، وتحوم بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي بلغته في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

تماسك سعر الذهب الفوري عند 2381.68 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2431.29 دولار يوم الجمعة، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2397.70 دولار.

على صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 28.16 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 953.75 دولار، في حين ارتفع البلاديوم إلى 1017.58 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب الآن البنك الفيدرالي جيروم باول مؤشر الدولار السندات الامريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات