18 مايو 2024 18:53 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بـ 8 جنيهات.. شعبة المخابز تقترح بيع العيش بالكيلو

بيع الخبز بالكيلو
بيع الخبز بالكيلو

شعبة المخابز تقترح بيع العيش بالكيلو.. تصدرت تلك الكلمات محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات الماضية، عقب اقتراح عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، الذي قدمه بـ بيع الخبز بالكيلو، لحل مشكلة شكوى المواطنين من نقص وزن رغيف الخبز ببعض المناطق.

شعبة المخابز تقترح بيع العيش بالكيلو

وأشار رئيس الشعبة العامة للمخابز خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أنه على سبيل المثال يمكن أن يكون كيلو الخبز «وزن 100 جرام» يحتوي على 10 أرغفة، وبهذه الطريقة يمكن تحديد سعر كيلو الخبز بناءً على سعر رغيف الخبز الحالي.

بيع الخبز بالكيلو

وأوضح أن اقتراح بيع الخبز بالكيلو يتطلب موافقة وزارة التموين، مشددًا على أنه سيساهم في ضمان حصول المواطن على الوزن الصحيح من الخبز بسعر عادل.

من جهة أخرى، نوه غراب بأنه سيتم البدء في تطبيق أسعار الخبز السياحي الجديدة المخفضة اعتبارًا من الغد، في أنحاء الجمهورية كافة.

اقرأ أيضاً

كما ذكر رئيس الشعبة العامة للمخابز أن أسعار الخبز الجديدة والوزن الخاص بكل رغيف سيتم تعليقها في قائمة الأسعار داخل كل مخبز، مع وجود رقم إدارة التموين على القائمة لتقديم الشكاوى حال عدم الالتزام بالأسعار المحددة.

وتجدرالإشارة إلى أن الحكومة، أعلنت عن بدء تطبيق الأسعار الجديدة لـ الفينو والخبز الحر، اليوم الأحد، بعد تراجع سعر طن الدقيق بأكثر من 2000 جنيه.

وتسعى الحكومة لتطبيق مجموعة من المبادرات، لتخفيض أسعار السلع الأساسية في السوق؛ لتخفيف الضغط عن المواطنين، والقضاء على جشع بعض التجار، وضمان حصول المواطن على السلعة بسعرها الحقيقي مع تحقيق التاجر هامش ربح معقول.

قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر

وحسب تصريحات طارق حسين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، فإن قائمة الأسعار الجديدة للفينو والخبز الحر حسب الاتفاق مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تأتي على النحو التالي:

- رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرامًا يسجل 1.5 جنيه.

- رغيف الخبز السياحي وزن 40 جرامًا يسجل 75 قرشًا.

- رغيف الخبز السياحي وزن 25 جرامًا يسجل 50 قرشًا.

- الفينو الصغير وزن 35 جرامًا يسجل جنيه واحد.

- الفينو الكبير وزن 70 جرامًا يسجل 1.5 جنيه.

استقرار أسعار الدقيق

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحبوب، أن استقرار سعر صرف الدولار تسبب في وجود سقف لأسعار السلع الأساسية، لافتًا إلى أن القمح يعتبر بورصة عالمية فسعره يجب أن يكون محددًا، وكل وقت له سعر، ولكن مع استقرار سعر الصرف يختلف الأمر ويتسبب في ثبات السعر الرسمي للقمح.

وأكد، أن سعر طن الدقيق لا يتعدى 16 ألف جنيه، لكي يتم توفير الخبز السياحي بسعر جيد، وهو ما سيوفر نحو 30% من السعر السائد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الشعبة العامة للمخابز أسعار الخبز الجديدة بيع الخبز بالكيلو شعبة المخابز تقترح بيع العيش بالكيلو بيع العيش بالكيلو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات