4 مايو 2024 03:49 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال أسبوعين

أسعار القمح العالمية
أسعار القمح العالمية

ارتفعت أسعار القمح العالمية خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتحوم بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة وترتفع للجلسة الثالثة على التوالي، حيث ساهمت تغطية المراكز المكشوفة في بورصة شيكاغو والتوترات الجيوسياسية في دعم الأسعار.

وانتعش عقد القمح الأكثر نشاطًا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.1% ليصل إلى 5.67 دولار للبوشل، بعد أن ارتفع بنسبة 2.5% يوم الجمعة، في الوقت الذي وصلت فيه الأسعار لأعلى مستوى منذ 5 أبريل.

وأثارت التقارير عن ضربات صاروخية إسرائيلية في إيران يوم الجمعة المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، على الرغم من أن طهران قللت من شأن الحادث.

وكان التجار يخشون من أن يؤثر اتساع نطاق العنف على الشحنات في المنطقة ومن روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم وحليفة إيران.

على الجانب الآخر، تحتفظ الصناديق بمراكز بيع كبيرة في العقود الآجلة للحبوب والبذور الزيتية في شيكاغو، مما يترك السوق عرضة لتغطية المكشوف، حيث كانت الصناديق مشتريًا صافيًا لعقود الذرة والقمح وفول الصويا وزيت الصويا الآجلة.

وأعلنت الحكومة الروسية أنها أدخلت حصة إضافية قدرها 5 ملايين طن لصادرات القمح والميسلين والجاودار والشعير والذرة خارج الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي تقوده موسكو حتى 30 يونيو لدعم المنتجين المحليين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العالمية سعر القمح اليوم بورصة السلع عقود القمح الآجلة بورصة شيكاغو للحبوب سعر القمح العالمي القمح الآن بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات