8 مايو 2024 06:27 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار القمح العالمية عن أعلى مستوى لها في 3 أشهر

أسعار القمح العالمية
أسعار القمح العالمية

تراجعت أسعار القمح العالمية في بورصة شيكاغو اليوم الخميس، مع التقاط الأنفاس بعد صعودها في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر يناير، على الرغم من أن الجفاف في الدول المصدرة الرئيسية والهجمات الروسية على أوكرانيا من المرجح أن تحد من الانخفاض.

وانخفض عقد القمح الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بمقدار ربع سنت إلى 6.12 دولار للبوشل وقت نشر الخبر، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ 25 يناير عند 6.17 دولار للبوشل في المعاملات الفورية للجلسة السابقة.

ويستمر الطقس الجاف في التأثير على المناطق المنتجة للقمح في روسيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى ذلك، أثارت الهجمات على موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، والتي أثرت على البنية التحتية للحبوب في البلاد، المخاوف من انقطاع الإمدادات.

وتكافح الهند لتجديد مخزونها من القمح، حيث انخفضت المشتريات بنحو 25% عن مستويات العام الماضي بسبب هطول الأمطار في غير وقتها وارتفاع أسعار السوق المفتوحة، مما يشجع المزارعين على البيع لتجار القطاع الخاص.

وإذا لم يتمكن ثاني أكبر منتج للقمح في العالم من إعادة بناء المخزونات كما هو مأمول، فقد تتقلص قدرتها على التدخل في السوق لتهدئة الأسعار، وقد تضطر نيودلهي إلى استيراد القمح لأول مرة منذ عام 2017.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العالمية بورصة السلع بورصة شيكاغو للحبوب بورصة الحبوب سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات