15 مايو 2024 04:10 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

”أسترازينيكا” تستثمر 50 مليون دولار لإضافة خطوط إنتاج جديدة في مصر

أسترازينيكا
أسترازينيكا

قال رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، الدكتور حاتم الورداني، إن الشركة بدأت العام الماضي تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 50 مليون دولار في مصر، لزيادة نسبة تصنيعها المحلي من 60% إلى 80% بحلول عام 2027.

وأضاف الورداني، لـ "العربية Business"، أن "أسترازينيكا مصر" تستهدف رفع قدرتها الإنتاجية في مصر إلى 900 مليون قرص سنوياً بعد اكتمال خطة إضافة خطوط الإنتاج الجديدة.

"أول إنتاج للشركة من خطوط الإنتاج الجديدة سيكون عام 2027.. بدأنا حالياً شراء بعض المعدات وسنقوم باستكمال عمليات الشراء خلال الفترة المقبلة"، حسبما صرح "الورداني".

وأشار رئيس أسترازينيكا مصر إلى أن استثمارات شركته توجّه لشقين، الأول لزيادة التصنيع المحلي وتوطين صناعة الدواء في مصر، والثاني لمختلف الشراكات الاستراتيجية التي تقوم بها في القطاع الصحي في مصر، والتي تشمل المبادرات التي تشارك فيها مثل مبادرة "معاً لبر الأمان" والتي تستهدف الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد.

وذكر الورداني أن شركته التي تعمل في السوق المصرية منذ نحو 60 عاماً استثمرت ما يتراوح بين 50 و60 مليون دولار في القطاع الطبي المصري آخر 4 سنوات.

على جانب آخر، وأشار رئيس أسترازينيكا إلى دراسة شركته فرص المشاركة في مشروع المخازن الاستراتيجية التي تستهدف الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسترازينيكا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات