16 مايو 2024 21:42 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وإندونيسيا يبحثان التعاون في الطاقة الخضراء والسيارات والزيوت

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفدًا من إندونيسيًا برئاسة چيرى سامبواجا نائب وزير التجارة والصناعة الإندونيسي، ومحمد زعيم نائب رئيس البعثة التجارية.

وبحث اللقاء، سبل التعاون المشترك خاصة في مجالات المواني والطاقة الخضراء والسيارات والزيوت التي تشتهر بها إندونيسيا.

واستعرض "جمال الدين"، إمكانيات المنطقة التي تضم 4 مناطق صناعية و6 مواني بحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، متناولًا رؤية الدولة في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة عبر تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، فضلًا عن استراتيجية التكامل بين المواني والمناطق الصناعية واللوجستية، والتي قدمت نموذجاً لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة والصناعة.

وقال رئيس المنطقة، إن تلك الأمور أسهمت في أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركزًا لصناعات الوقود، بجانب الموقع الاستراتيجي وجاهزية المواني البحرية التي مكنت المنطقة من تقدم خدمات تموين السفن والوقود الأخضر.

وتطرق "جمال الدين"، إلى القطاعات الصناعية المستهدفة لدى المنطقة، والحوافز المالية المباشرة وغير المباشرة، واتفاقيات التجارة الحرة التي تصنع من المنطقة الاقتصادية بيئة عمل استثمارية ناجحة.

من جانبه، أكد الوفد الإندونيسي، سعادته بالتعرف على المنطقة وما تتميز به من مقومات أهمها القرب من الأسواق العالمية واستراتيجية التحول الأخضر.

وأبدى الوفد، اهتمامه بالتعاون مع المنطقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي تشمل المواني والسيارات الكهربائية والوقود الأخضر، نظرًا لما تشهده المواني الإندونيسية من نشاط.

53e5067a39b2.jpg
760c787b4bb4.jpg
94cc918ebb93.jpg
c1bd33b90750.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس التجارة مصر إندونيسيا المواني المناطق الصناعية السيارات الطاقة الخضراء السيارات الزيوت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات