20 يوليو 2024 12:13 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
طاقة ومعادن

”مصر للألمونيوم” تعمل على تطوير مصهرها بنجع حمادي لزيادة الطاقة الإنتاجية

الشركة
الشركة

نجحت شركة مصر للألومنيوم، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، في إدخال منتجات جديدة يتم استخدامها في صناعة أسلاك الكهرباء والعبوات الدوائية وغيرها، بحسب بيان لوزارة قطاع الأعمال العام.

ويأتي ذلك في إطار تطبيق معايير التصنيع العالمية وتلبية اشتراطات المنظمات الدولية، حيث حصلت الشركة على شهادة "EN ISO:14001" أحد المتطلبات للحصول على شهادة معيار أداء مبادرة الإشراف على الألومنيوم، وهي معايير صارمة لضمان سلامة وتوافق سلاسل التوريد وقوانين العمل وحماية البيئة والحوكمة.

هذا إلى جانب استمرار تسجيل العلامة التجارية للشركة ببورصة لندن للمعادن، للاستمرار في تسويق وتوزيع منتجات الشركة بالأسواق الأوروبية.

وحققت الشركة التوافق في الوصول لحساب البصمة الكربونية لمنتجات الشركة المتنوعة باعتبارها خطوة مهمة نحو تلبية اشتراطات الاتحاد الأوروبي لضمان سلاسل التوريد لمنتجات الألومنيوم.

وتسعى الشركة للوصول لأعلى معدلات الأداء وتحسين بيئة العمل لتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية للمنتجات، للوصول إلى الحد الأمثل لضمان الاستمرار في التصدير وزيادة الصادرات لدول الاتحاد الأوروبي والأسواق الأجنبية والعربية المختلفة، لا سيما في ظل اعتماد الشركة كمصدر معتمد ببرنامج الفاعل الاقتصادي بما يسهم في تسهيل الإجراءات وسرعة الإفراج عن الشحنات التي يتم تصديرها للدول المعتمدة بالبرنامج كدول الاتحاد الأوروبي (EUR1)، وغيرها من الدول المعتمدة.

وتعمل الشركة حاليًا، على تطوير وإعادة التأهيل للمصهر القائم بنجع حمادي وزيادة الطاقة الإنتاجية، فضلًا عن دراسة مشروع إنتاج الفويل لتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية، والعمل على إنتاج منتج Slugs لتلبية احتياجات الشركات العاملة في مجال صناعة الدواء بالسوق المحلي والخارجي لإنتاج العبوات الدوائية والتغليف.

هذا على جانب مشروع ماكينة السلك التي ستساعد في تغطية احتياجات السوق المحلى من منتج السلك وفتح أسواق خارجية جديدة، لا سيما أن هذه الماكينة سوف تنتج الميلك سبيكة ٦١٠١ و٦١٠٢ المستخدمة لأسلاك الهوائي، والتي يتم استخدامها في البلدان التي تتميز بمناخ غير مستقر على مدار اليوم؛ لمنع الترخيم أو الانكماش الزائد في الأسلاك.

من جانبه، أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن خطة تطوير وتحديث مجمع الألومنيوم بنجع حمادي أسفرت عن معدلات أداء وحجم إنتاج لم تعرفهما الشركة من قبل، وتعمل الشركة مصر حاليًا بالطاقة القصوى لتصميم خطوط الإنتاج، مما انعكس على زيادة نسبة المبيعات محليًا وفتح أسواق جديدة أمام الصادرات وزيادتها، وأن أرباح الشركة خلال العام الحالي ستكون مضاعفة.

وأوضح الوزير، أن حصول الشركة على هذه الشهادة الدولية، يمثل خطوة مهمة تعكس مدى الحرص والالتزام بتبني المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية وهي بنود ضمن خطة التطوير التي يجري تنفيذها حاليًا لتحسين الإنتاج ومعدلات الأداء ، مشيرا إلى الاهتمام بحماية البيئة وتطبيق المعايير والاشتراطات الدولية لزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام الشركات وذلك فى إطار الحوكمة والشفافية.

يشار إلى أن حصول "مصر للألومنيوم" على شهادة الامتثال لمتطلبات أداء مبادرة الإشراف على الألومنيوم يمكنها من الاستمرار في التصدير والتوسع في الأسواق الخارجية، إذ تقوم الشركة حاليًا بتصدير أكثر من 60% من منتجاتها خاصة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتعمل الشركة، حاليًا على تطوير وإعادة تأهيل المصهر القائم بنجع حمادي وزيادة طاقته الإنتاجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأعمال العام محمود عصمت الإنتاج الاتحاد الأوروبي الألمونيوم بورصة لندن للمعادن الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات