24 يوليو 2024 21:38 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
اقتصاد

سفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، اليوم الأربعاء، أن العام الجاري كان ناجحًا للغاية بالنسبة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتوج بالتوقيع على الإعلان المشترك بشأن الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الجانبين في شهر مارس الماضي.

وقال "برجر" - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في ختام الزيارة التي قام بها والتي استمرت لمدة أربعة أيام بالإسكندرية - "نحن الآن في مرحلة متابعة تنفيذ الاتفاق".

وأشار "برجر"، إلى أنه يجري العمل حاليًا على الإعداد لمؤتمر الاستثمار المقرر انعقاده في التاسع والعشرين من شهر يونيو المقبل، وتستمر أعماله لمدة يومين ويهدف إلى تسليط الضوء على مميزات وفرص الاستثمار في مصر، ومناقشة سبل تحسين مناخ الاستثمار بشكل أكبر في مصر، مؤكدًا أن المؤتمر سيتيح المجال لنقاشات بين الشركات المصرية وتلك الأوروبية.

وذكر سفير الاتحاد الأوروبي، أنه يتم التركيز حاليا على حزمة المساعدة المالية الكلية والتي تقدر في مجملها بـ 4. 7 مليار يورو للفترة من 2024 / 2027، وتتضمن سبعة عناصر من بينها مليار يورو كمساعدة مالية تهدف إلى مساعدة مصر على معالجة ميزان المدفوعات، 600 مليون يورو في شكل منح بما في ذلك 200 مليون لإدارة الهجرة، و8. 1 مليار من الاستثمارات الإضافية، و5 مليارات من القروض الميسرة.

وأكد "برجر"، أن هذه الحزمة هي خطة طويلة المدى ولا علاقة لها بغزة أو أي شيء آخر، مشيرًا إلى أنه من المهم للغاية أن تربطنا علاقات شراكة استراتيجية مع مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي مصر غزة الهجرة الاستثمار الإسكندرية الشركات يورو القروض ميزان المدفوعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات