24 يوليو 2024 22:06 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
بنوك

بنكا الأهلي وCIB يفوزان بـ3 جوائز خلال اجتماعات ”البنك الأوروبي”

وزيرة التعاون الدولي بعد تسلم الجوائز
وزيرة التعاون الدولي بعد تسلم الجوائز

فاز بنكي الأهلي المصري، والتجاري الدولي، بـ3 جوائز خلال فعاليات انعقاد الدورة الثالثة والثلاثين من الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالعاصمة الأرمينية "يريفان".

جاء الفاعليات، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي.

وعقدت الجلسة بحضور كل من: أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وفرانسيس ماليج المدير التنفيذي للمؤسسات المالية بالبنك الأوروبي، ورودولف بوتز رئيس برنامج تمويل التجارة التابع للبنك الأوروبي.

وفاز البنك الأهلي المصري، بجائزة أفضل صفقة في مجال التجارة الخضراء لعام 2023، بالإضافة إلى جائزة البنك الأكثر نشاطًا من حيث حجم تمويلات التجارة الخضراء.

اقرأ أيضاً

كما فاز البنك التجاري الدولي، بجائزة البنك الأكثر نشاطًا في مصر لعام 2023، وتُمنح تلك الجائزة للبنك الذي نفذ معه البنك الأوروبي أكبر عدد من المعاملات التجارية.

وهنأت "المشاط"، البنكين بعد حصولها على الجوائز، مشيرة إلى أن البنك الأوروبي لديه علاقات بناءة ومتطورة مع القطاع الخاص لاسيما البنوك الحكومية والخاصة في مصر، عبر تمويل العمليات التجارية، وتوفير خطوط الائتمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن ذلك يأتي في ظل الشراكات بين المؤسسات الدولية والقطاع الخاص في مصر التي تسعى من خلالها الوزارة إلى دعم جهود التنمية عبر تمويل المشروعات للقطاعين الحكومي والخاص، موضحة أن 80% من استثمارات البنك الأوروبي في مصر التي تتجاوز 12 مليار يورو تم توجيهها للقطاع الخاص.

وأكدت "المشاط"، أن القطاع الخاص المصري جاذبًا بشكل كبير لمؤسسات التمويل الدولية، وهو ما لمسناه في الاستثمارات والتمويلات التنموية الميسرة التي أتاحتها مؤسسة التمويل الدولية للبنوك والقطاع الخاص على مدار الفترة الماضية.

وأعلن الوزيرة، أن إجمالي التمويلات للقطاع الخاص من شركاء التنمية في الفترة من 2020-2023 بلغت نحو 10.3 مليارات دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري البنك التجاري الدولي رانيا المشاط التعاون الدولي التمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية القطاع الخاص دولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات