23 يوليو 2024 18:18 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح العالمية ترتفع بأكثر من 1% وسط مخاوف نقص المحاصيل

أسعار القمح العالمية
أسعار القمح العالمية

ارتفعت أسعار القمح العالمية بأكثر من 1% خلال تعاملاات أولى جلسات الأسبوع، حيث دعمت الأسعار المخاوف بشأن انخفاض الإنتاج في العديد من البلدان المصدرة، بما في ذلك المورد الرئيسي روسيا.

ووفقًا لتوقعات الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب، قد تصل صادرات روسيا من القمح إلى 46.9 مليون طن متري في موسم 2024/25، فيما تقدر وزارة الزراعة الروسي صادرات القمح للموسم الماضي عند 47 مليون طن.

وأظهرت بيانات من مكتب الزراعة فرانس أجري مير يوم الجمعة أن حالة محاصيل القمح اللين الفرنسي استقرت عند أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات الأسبوع الماضي بينما تسارعت زراعة الذرة بعد أن ساعدت موجة دافئة على جفاف الحقول التي غمرتها الأمطار.

وقال المكتب الفرنسي إنه من المقدر أن يكون 64% من محصول القمح في حالة جيدة أو ممتازة بحلول 13 مايو، دون تغيير عن الأسبوع السابق ولكن بانخفاض عن 93% في العام السابق، حسبما ذكرت فرانس أجري مير في تقرير محاصيل الحبوب.

وتقلصت مساحة القمح الشتوي في ألمانيا لموسم 2024 بنسبة 8.3% على أساس سنوي إلى حوالي 2.6 مليون هكتار، حسبما قدرت وكالة الإحصاءات الوطنية في البلاد يوم الجمعة.

أسعار القمح العالمية

ارتفع عقد القمح الأكثر نشاطًا في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 1% ليصل إلى 6.57 دولار للبوشل، اعتبارًا من الساعة 0016 بتوقيت جرينتش، بعد أن خسر 1.8% يوم الجمعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح العالمية سعر القمح اليوم بورصة السلع بورصة شيكاغو للحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات