20 يوليو 2024 13:34 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”الداخلية” تضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهرئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية ”CC”| صورمعدل التضخم في عمان يرتفع بنسبة 0.7% خلال يونيومجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجراف
بوابة الزراعة

يساهم في استصلاح 400 ألف فدان

مشروع ”مصرف بحر البقر” يفوز بجائزة أفضل مشروع تنموي لعام 2023

تسلم الجائزة
تسلم الجائزة

تسلم الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، جائزة عبد اللطيف يوسف الحمد التنموية، عن مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر.

وفاز المشروع بجائزة كأفضل مشروع تنموي لعام 2023، تحت رعاية الصندوق العربي للإنماء العربي والاقتصادي، بحسب بيان وزارة الإسكان.

وشارك نائب وزير الإسكان، في مراسم الإعلان عن الجائزة، ممثلًا عن الوزارة كمالك المشروع حتى انتهاء أعمال التنفيذ وبدء تشغيله.

وانعقدت جلسة مراسم الإعلان عن الجائزة على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، والمنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

يشار إلى أن مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بطاقة إجمالية 5.6 ملايين م3/يوم، تم تنفيذه بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتحت إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فيما يخص تنفيذ الأعمال.

وتم تسليم المحطة، لوزارة الموارد المائية والري، بعد انتهاء أعمال التنفيذ وبدء التشغيل لها، حيث يستهدف المشروع استصلاح حوالي 400 ألف فدان إضافية من المياه المعالجة.

وتضمن المشروع إنشاء المحطة الرئيسة لمعالجة مياه مصرف بحر البقر بطاقة 5.6 ملايين م3/يوم، وإنشاء محطات رفع وحوالي 6 سحارات، وإنشاء مسار جديد للمياه المعالجة من مصرف بحر البقر إلى مصرف أم الريش غرب السويس، فضلًا عن ح10 أعمال صناعية بها كباري ومفيض وقناطر، وساعد في توفير حوالي 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مقسمة على مختلف المجالات منها مجال الزراعة.

167f302b08a3.jpg
ac2e6f55493b.jpg
c08829b0b956.jpg
c4838f32c1c9.jpg
d85a22f59e15.jpg
f28d0e9990a4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
منظومة مياه مصرف بحر البقر الصندوق العربي للإنماء العربي والاقتصادي الإسكان زراعة الري العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات