24 يوليو 2024 22:27 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
طاقة ومعادن

وود ماكنزي: استقرار أسعار النفط الخام على مدى 18 شهرًا يعد نجاحًا لاستراتيجية أوبك+

أسواق للمعلومات

قالت "وود ماكنزي" إن استقرار أسعار النفط الخام على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية يعد مؤشرًا على نجاح استراتيجية "أوبك+"، حيث تداول خام برنت في نطاق ضيق حول 80 دولارًا للبرميل، منذ بدأت خفض المعروض النفطي خلال الربع الأخير من عام 2022، رغم التوترات الجيوسياسية.

وأوضحت شركة استشارات الطاقة في تقرير الخميس، أنه كما توقعت في فبراير، أعلنت المجموعة أن الاستراتيجية على وشك التحرك في الاتجاه المعاكس في وقت لاحق من هذا العام، ولذلك أكدت حاجة "أوبك+" لاستمرار نمو الطلب على النفط حتى لا تتأثر الأسعار بزيادة المعروض.

وقالت "آن-لويز هيتل"، نائبة الرئيس لأسواق النفط بالشركة: "التوقعات واعدة، نتوقع أن يستمر الاتجاه التصاعدي في الطلب خلال هذا العقد، وإن كان بمعدل متناقص، وذروة الطلب في حالتنا الأساسية ستكون في أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، بما يتجاوز 108 ملايين برميل يوميًا".

وتتوقع "وود ماكنزي" تباطؤ نمو المعروض النفطي من خارج "أوبك" حتى نهاية عام 2025، ليسجل متوسطا ​​بنحو مليون برميل يوميا، وهذا أقل بنسبة تتجاوز 40% عن معدل العامين الماضيين ودون نمو الطلب المتوقع، وسيؤدي انخفاض عدد منصات الحفر الأمريكية إلى تراجع نمو الإنتاج بمقدار الثلثين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك بلس أوبك النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات