24 يوليو 2024 21:59 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
طاقة ومعادن

حيازة بنك الاحتياطي الهندي من الذهب ترتفع لمستوى قياسي

احتياطات الذهب
احتياطات الذهب

اشترى بنك الاحتياطي الهندي 3.7 طن من الذهب في مايو و2.8 طن في الأسبوع الأول من يونيو، ليبلغ إجمالي مشترياته من الذهب 30.6 طن منذ بداية عام 2024، ويرتفع إجمالي حيازة الذهب لدى البنك المركزي إلى مستوى قياسي بلغ 834.2 طن.

وحسب تقرير مجلس الذهب العالمي الخميس، فإن المستوى الحالي يشكل 8.7% من إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، وهو مشابه لمستوى أبريل 2013، وإذا استمر الاتجاه، فيمكن مقارنة عمليات الاستحواذ السنوية بـصافي مشتريات بلغ 77.5 طن في عام 2021.

واستمر الاتجاه الصعودي في واردات الذهب على الرغم من الأسعار المرتفعة، حيث بلغت قيمة الواردات 3.3 مليار دولار في مايو، بارتفاع 7% على أساس شهري، ومن حيث الحجم، يقدر التقرير أن تكون واردات الذهب قرب 45 طنًا، أي أعلى من 43 طنًا من الذهب المستورد في أبريل.

وبلغ إجمالي أصول صناديق الاستثمار المتداولة الخاضعة للإدارة 317 مليار روبية هندية (حوالي 4 مليارات دولار) في مايو، بزيادة قدرها 37% على أساس سنوي، كما سجلت حيازات الذهب 46 طنًا، بزيادة طن على أساس شهري و8 أطنان على أساس سنوي.

وتقلص الخصم على سعر الذهب المحلي مقارنة بالسعر العالمي، حيث تراجع من 24 دولارًا للأوقية في شهر مارس إلى 6 دولارات اعتبارًا من منتصف يونيو، ويشير هذا الانخفاض في الخصم - حتى بعد مهرجان "أكشايا تريتيا" - إلى استمرار زخم الطلب على شراء المعدن الأصفر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطات الذهب الذهب البنك المركزي الهندي الهند بنك الاحتياطي الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات