22 يوليو 2024 08:21 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| وزارتا البترول والكهرباء تعلنان موعد انتهاء العمل بالساعة الإضافية لتخفيف الأحمال

أرشيفية
أرشيفية

تقدمت وزارتا البترول والثروة المعدنية والكهرباء، بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس الأحد، بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

وقالت الوزارتان في بيان مشترك منذ قليل، إنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بينهما لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك خل شهور الصيف، والتي تعاقدت عليها بالفعل وزارة البترول منذ فترة واستلامها طبقًا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ضوء استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الوزارتان، أن ذلك بهدف الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت< لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وأكدت الوزارتان، أنها ستواصلان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

يشار إلى أن الوزارتين، أعلنتا أمس الأحد، زيادة فترة تخفيف الأحمال، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، لمدة يومين فقط، قبل أن يتم الإعلان عن استمرارها حتى نهاية الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الكهرباء تخفيف الأحمال الموجة الحارة شبكة الغاز محطات إنتاج الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات