22 يوليو 2024 07:54 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: ملتزمون بتنمية موارد الطاقة لتلبية احتياجات القطاعات الأساسية كالكهرباء والصناعة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

اجتمع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونوابه؛ لمناقشة التحديات الحالية فيما يخص صناعة الغاز الطبيعي والعمل على زيادة إنتاجه.

وأكد "بدوي"، التزام قطاع البترول بدوره الفاعل والأساسي في تنمية موارد الطاقة التي تلبي احتياجات القطاعات الأساسية المستهلكة كالكهرباء والصناعة، وهو ما يتم العمل عليه كحلول مستدامة عبر جهود متعددة للتعامل مع تحديات التناقص الطبيعي في إنتاج الغاز والزيت الخام، ومن ثم زيادة الإنتاج إلى المعدلات المرجوة لصالح تنمية الاقتصاد.

ولفت وزير البترول، إلى أن النجاح في التعامل مع التحديات وتحقيق زيادة في الإنتاج سينعكس على جذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية بالقطاع، وتنمية موارد الطاقة بشكل أكبر، وتعظيم إيرادات الدولة من هذا القطاع المؤثر في التنمية الاقتصادية خاصة مع زيادة الإنتاج والتي سيقابلها تقليل في استيراد الوقود لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وقال وزير البترول، إن لشركة "إيجاس" دور إيجابي في جذب الاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة، والتي تعود على الاقتصاد وقطاعاته المختلفة التي يقوم نموها على إمدادات الطاقة، مشيرًا إلى أن الدولة لديها إرادة قوية لحل مشكلة المديونية المتراكمة للشركاء الأجانب في قطاع البترول والغاز.

وذكر "بدوي"، أن هذا سيكون له أثر إيجابي على تهيئة المناخ الاستثماري المحفز للشركاء الأجانب على الإسراع بتنفيذ برامج عمل لزيادة الإنتاج من الحقول المكتشفة وتسريع وتيرة الاستكشافات الجديدة من المناطق الواعدة التي تم إسنادها إلى شركات عالمية خلال المزايدات المطروحة في السنوات الأخيرة.

وأكد الوزير، أنه سيجري بجولات ميدانية في مختلف مواقع العمل والإنتاج خلال الفترة المقبلة، موجهًا القيادات بزيادة التواصل وإجراء الجولات الميدانية التي تسمح بزيادة التواصل المباشر مع العاملين بالحقول والمواقع والمنشآت الإنتاجية؛ للوقوف على التحديات بشفافية وطرح كافة الحلول الممكنة.

وشدد "بدوي"، على أهمية محوري السلامة وخفض انبعاثات الكربون في استراتيجية عمل القطاع، لا سيما وأن تعزيز السلامة في مواقع الإنتاج عامل مؤثر في دعم المناخ الاستثماري، ويشجع الشركات العالمية على الاستثمار، بجانب أهميته في الحفاظ على العنصر البشرى والأصول.

واستمع الوزير، إلى أهم التحديات الحالية والحلول المطروحة التي يمكن العمل عليها في مجال تسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي، وجذب الاستثمارات الجديدة وتنفيذ برامج العمل بكفاءة في هذه المجالات، والعمل على التسويق الجيد للمناطق الواعدة.

وكذا استمع "بدوي"، إلى التحديات إزاء تعظيم عمليات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والتي تتطلب تنسيق حكومي لتذليل التحديات في هذا المجال؛ لتوفير موارد مالية هائلة على الدولة تتحملها لدعم أسطوانات البوتاجاز، بجانب المبادرات والجهود الجارية لرفع الوعي بتطبيق إجراءات السلامة في المواقع والعمل على حلول مستدامة وفاعلة لدعم تحديثها بشكل متواصل في المواقع البترولية.

2bf045a2dac5.jpg
30e6cad32822.jpg
934851d8ec04.jpg
cd9e35aca640.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول لشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية الكهرباء الصناعة الغاز البترول استيراد السوق المحلي الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات