29 يونيو 2026 00:21 12 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
”الزراعة”: عمليات حصر زراعات القطن تنتهي آخر الشهر.. والبيانات سجلت 164 ألف فدان حتى الآنمصر تستضيف لقاءً بين البنوك المصرية واليمنية لتعزيز التعاون في مجالات السياسات النقدية والرقابيةمنها إنبي.. قيد أسهم ثلاث شركات من قطاع البترول مبدئيًا بالبورصة المصريةاعتماد 499.4 مليون جنيه تمويلات جديدة لـ”القومي للبتلو” ليتجاوز الإجمالي 11 مليارًاغدًا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات العائد المتغير بقيمة 25 مليار جنيهغدًا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات العائد الثابت بقيمة 25.5 مليار جنيهاليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيهارتفاع سعر الذهب اليوم الأحد 28 يونيو 2026 بختام التعاملات.. عيار 21 بكامتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الأحد.. الدينار الكويتي بكامجلسة حمراء في البورصة.. خسارة 83 مليار جنيه ونزيف حاد للمرة الخامسةالبلطي بكام.. أسعار السمك اليوم الأحد بسوق العبورمستقرة النهاردة.. أسعار الفاكهة اليوم الأحد بسوق العبور
قضايا اقتصادية

حملات على وصلات المياه الخلسة بمدينتي دمياط الجديدة والسادات وخطة للترشيد بالسويس

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بترشيد استهلاك الطاقة والمياه بالمدن الجديدة، قال المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن المدينة شهدت حملات دورية استهدفت ضبط وإزالة وصلات المياه غير القانونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وأضاف المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أنه تم تنظيم حملة لتحصيل متأخرات استهلاك المياه وإزالة وصلات الخلسة بالمنطقة المركزية والحى الخامس بالمدينة، وذلك بالتنسيق والتعاون الدائم بين جهاز المدينة وقسم شرطة التعمير بالمدينة.

وقال: قامت اللجنة برصد 32 وصلة مياه غير قانونية بدون عداد وتم تحرير محضر بالواقعة واحتساب استهلاك المياه والغرامات المقررة فى هذا الشأن، وتم تحصيل متأخرات لدى العملاء فى وجود محصلي المنطقة وكذا ضبط 6 وصلات رى لمسطحات خضراء بدون عداد، وعلى الفور تم فصل تلك الوصلات والتحفظ على المضبوطات وإيداعها مخازن الجهاز.

وفي الإطار نفسه، عقدت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، اجتماعاً موسعاً مع قيادات ومديري الإدارات بالجهاز، لبحث تنفيذ خطة عمل فورية وشاملة في إطار ترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

اقرأ أيضاً

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف، أن الخطة تضمنت عدة محاور رئيسية، من أبرزها: ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال خفض إضاءة أعمدة الإنارة، وتجديد كشافات الليد الموفرة للطاقة بشوارع الحي الصناعي، والتأكد من كفاءة معامل القدرة في لوحات الكهرباء الخاصة بروافع المياه والصرف الصحي، وترشيد استهلاك المياه بالتعاون مع شركات التشغيل والصيانة، من خلال تقليل الفواقد، وضمان سلامة العدادات، ومراقبة كميات المياه داخل الشبكات، وتجديد المحابس لضمان كفاءة التشغيل.

وأضافت رئيس الجهاز: تضمنت الخطة إلزام الشركات بالمقنن المائي في ري المسطحات الخضراء والأشجار، والاعتماد على شبكات الري الحديثة سواء في السياج الشجري أو المساحات المزروعة، لتحقيق أقصى درجات الكفاءة في استهلاك المياه، وكذا إحكام السيطرة على شبكة الانحدار وجودة محطات الصرف الصحي والصناعي، بما يضمن سلامة المنظومة البيئية بالمدينة، وتوعية المستثمرين بالحي الصناعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة، في ظل الظروف الإقليمية الراهنة التي تتطلب رفع درجة المسئولية المجتمعية من كافة الأطراف.
وفي ختام الاجتماع، شددت المهندسة أسماء مخلوف، على أهمية المتابعة اللحظية لتطبيق كافة التوصيات.

v
 وزاره الاسكان المدن الجديده مشروعات الإسكان وصلات المياه الخلسه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات