14 يونيو 2024 05:23 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج مصانع فول الصويا في الصين بسبب تأخر الشحنات البرازيلية..

صورة أرشيفية - لزيت وبذرة الصويا
صورة أرشيفية - لزيت وبذرة الصويا

من المتوقع أن تقلص مصانع فول الصويا الصينية عملياتها بشكل حاد في الأشهر المقبلة بسبب تأخر الحصاد في البرازيل ، أكبر دولة مصدرة لفول الصويا ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار ومن المرجح أن يؤدي إلى انهيار المخزونات.

قال محللون ، إن النقص سيكون ملموسًا على نطاق واسع وربما يستمر حتى منتصف إبريل على الأقل ، ويأتي بعد أيام فقط من إصدار بكين وثيقة سياسية رئيسية تؤكد على أهمية الأمن الغذائي في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ستكون شحنات الفول من البرازيل إلى جنوب الصين محدودة للغاية في مارس القادم.

قال أحد مديري مصانع فول الصويا في الصين "أنه كان من المخطط سابقًا أن يعلق العمل لبضعة أيام ، ولكن الآن سيتعين علينا تمديد ذلك إلى أسبوعين بسبب تأخر الشحنات.

اقرأ أيضاً

حيث ضرب الجفاف زراعة فول الصويا في البرازيل في أواخر عام 2020 وتسببت الأمطار المستمرة في تعطيل موسم الحصاد هذا العام. وهذا مشابه لما حدث في أوائل العام الماضي عندما اضطرت مصانع العصر الصينية إلى إنهاء عملياتها ، وتراجع المخزونات إلى أدنى مستوياتها ، وارتفاع أسعار كسب الصويا.

وقال أحد المحللين الصينين " إن مخزونات فول الصويا ستنخفض بشكل كبير في مارس ، وأضاف أن أسعار فول الصويا سترتفع أيضًا ، لكن من المحتمل ألا يكون سيئًا مثل العام الماضي".

وقال إن منتجي الأعلاف والماشية تعلموا دروسًا من العام الماضي وقاموا بتكوين مخزون وافر من كسب الصويا مقدمًا. كما أدى الانتعاش السريع في إنتاج الخنازير بعد تفشي حمى الخنازير الإفريقية إلى زيادة واردات فول الصويا مقارنة بالعام السابق ، بينما أدى تفشي المرض الجديد إلى إضعاف الطلب الإجمالي.

ولم تتوفر على الفور تنبؤات تفصيلية بشأن مدى خفض الإنتاج وتأثيرها على المخزونات والأسعار.

من المتوقع وصول حوالي 5.5 مليون طن من فول الصويا إلى الصين في مارس ، حسبما قال تاجر كبير في شركة تدير مصانع عصر فول الصويا في جميع أنحاء البلاد.

قد يرتفع هذا من 4.28 مليون طن لشهر مارس من العام الماضي لكنه لا يزال أقل بكثير من متوسط ​​استهلاك فول الصويا الشهري البالغ 8-9 مليون طن.

ارتفعت أسعار عقود فول الصويا الآجلة في الصين بنسبة 6% هذا الشهر لتصل إلى 3587 يوانًا ما يعادل (555 دولارًا) للطن، بينما ارتفعت أسعار فول الصويا المحلية بنسبة 8% ، بالقرب من المستويات القياسية المرتفعة التي تم تسجيلها في يوليو 2008.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات فول الصويا الصين مصانع فول الصويا إنتاج مصانع فول الصويا تراجع إنتاج مصانع فول الصويا في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات