29 فبراير 2024 04:43 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أسعار السلع

ارتفاع أسعار خام الحديد الصيني بعد التراجع المدفوع بقيود التلوث..

صورة أرشيفية - مصنع لصهر الحديد
صورة أرشيفية - مصنع لصهر الحديد

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في الصين للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء ، لتتعافى مما اعتبره بعض المحللين تباطؤًا مبالغًا فيه ردًا على قيود الإنتاج المضادة للتلوث في مدينة تانغشان ، أكبر مدينة منتجة للصلب في البلاد.

أنهى خام الحديد الجلسة الصباحية في بورصة داليان للسلع علي ارتفاع بنسبة 2.3٪ ليصل الي 1047.50 يوان ما يعادل 160.6دولار للطن، بعد ان تراجع الي أدنى مستوياته في ستة أسابيع بجلسة يوم الأثنين.

حيث كان المستثمرون قلقين من أن المزيد من تخفيضات إنتاج الصلب في الصين يمكن أن يضعف الطلب بشكل كبير على المواد الخام، بعدما أنتشر مؤخراً في الصين انه سيتم تخفيض إنتاج الصلب ما بين 30٪ الي 50٪ للحد من التلوث في مدينة تانغشان ، مع توسيع القيود لتشمل المدن الأخرى المنتجة للصلب.

ويستبعد بعض المحللين هذه الخطوة في الوقت الحالي، حيث تحافظ بكين على دعمها للاقتصاد من خلال سياسات التحفيز ، مضيفًا أن الصين يمكنها بدلاً من ذلك تقليل الانبعاثات عن طريق إجبار المصانع الصغيرة الأكثر انبعاثاً للتلوث على الإغلاق دون المصانع الأكبر.

أظهرت بيانات شركة SteelHome الاستشارية أن السعر الفوري لخام الحديد62٪ ارتفع إلى 161 دولارًا للطن أمس الثلاثاء من أدنى مستوى له في سبعة أسابيع.

كما ارتفع حديد التسليح في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 1.2٪ ، بينما ارتفعت ايضاً لفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 1.1٪، ارتفع الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 0.4٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع ارتفاع أسعار خام الحديد بورصة داليان الصينية بورصة شنغهاي الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات