20 أبريل 2024 16:26 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذهب اليوم الخميس 24-9-2020 في مصر..

صورة ارشيفية - الذهب
صورة ارشيفية - الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر، 820 جنيهًا للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر، وذلك على خلفية تراجع أوقية الذهب عالمياً إلي 1855 دولار، بعد هبوط الأسعار على مدار الأيام الثلاثة الماضية بأكثر من 30 جنيهًا للجرام في مصر.

وتسبب جنى الأرباح لدى المستثمرين في سوق الذهب، وكذلك ارتفاع الدولار لأعلي مستوي في 4 أسابيع إلي هبوط الأسعار عالميًا بشكل كبير لتخسر أوقية الذهب قرابة 90 دولار في ثلاثة، وهو ما ينعكس على الأسعار في مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 18 سجل 702 جنيهًا للجرام.

عيار 21 سجل 820 جنيهًا للجرام.

عيار 24 سجل 937.25 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب 6560 جنيهًا.

أوقية الذهب 1855 دولار.

ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا، بمعنى أنه يتم الطلب عليه في حالة عدم الاستقرار العالمي، فالذهب مادة محدودة في العالم، ومع ارتفاع أعداد البشر يزيد الطلب عليه وبالتالي استمرار ارتفاع أسعاره، ومن الممكن تجزئة الذهب عند بيعه مثل بيع 100 جرام أو أكثر أو أقل.

الذهب يمكن أن يتعرض للهبوط والصعود في البورصة، وبالتالي قد تربح أو تخسر منه، ولكن إذا كنت تملك الخبرة لمعرفة شراء الذهب عند هبوطه بمتابعة الخبراء والأخبار الاقتصادية، وكذلك معرفة متى تبيع حينما يكون هناك بوادر إلى الهبوط، فمثلًا في مثل هذه الأيام مخاوف كورونا تعتبر فرصة لشراء الذهب لهروب المستثمرين نحوه.

الذهب هو الوسيلة الأفضل والأكثر أمانًا للإدخار، على الأقل إن لم يكن للاستثمار والربح، وبالرغم من أن الكثير من الناس لا يملكون الخبرة لمعرفة متى يشترون ومتى يبيعون الذهب، إلا أنه يكفيهم أن الذهب هو الملاذ الآمن.

ويُعد الذهب من الملاذات الآمنة التي يمكن الاستثمار فيها، ومن فوائد استثمار المال في الذهب أنه يعمل على الحفاظ على الأموال من عوامل التضخم وارتفاع أسعار السلع الأخرى، مثل النفط، والدولار، وغيرها، والتي تقع في طرق الاستثمار الأخرى، كما أنه يعتبر الاستثمار الأكثر استقرارًا فحتى إذا حدث هبوط في فترات من العام في سعره سيواصل الزيادة على المدى البعيد، ولذلك يعتبر الاستثمار في الذهب هو الملاذ الأمن لأصحاب رؤوس الأموال والأغنياء للحفاظ على ثرواتهم وقيمة أموالهم، وحمايتها من عوامل التضخم وتقلبات الأسواق المالية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب الذهب سوق الذهب الأسواق المحلية أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات