28 فبراير 2024 20:14 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعيةبنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026
أخبار السلع أخبار عالمية

الذهب يتراجع عالميًا من أعلى مستوى في تاريخه..

صورة أرشيفية _ الذهب
صورة أرشيفية _ الذهب

تراجعت أسعار الذهب عالميًا من أعلى مستوى في تاريخه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع اكتساب الدولار الأمريكي بعض الزخم ووسط ترقب اجتماع الفيدرالي.

وكان المعدن النفيس سجل بالأمس أعلى تسوية في تاريخه عند 1931 دولار للأوقية، كما سجل مستوىً قياسيًا وسط التعاملات عند 1971 دولار للأوقية.

وعاودت العملة الأمريكية الصعود مجددًا اليوم، لترتفع من أدنى مستوى في عامين والذي سجله بالأمس، وسط انتظار الأسواق تمرير حزمة تحفيز مالي أمريكية جديدة.

ويأتي أداء الذهب على الرغم من التوترات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين، وبالتزامن مع مراقبة تطورات الفيروس وتداعياته.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى اجتماع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي من المقرر أن يبدأ اليوم ويعلن نتائجه غدًا الأربعاء، وإن كانت التوقعات لا تشير إلى تغيير كبير في موقف السياسة.

وبحلول الساعة 7:32 صباحًا بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر عند مستوى 1956.20 دولار للأوقية.

في حين تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة 0.6% إلى 1930.50 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليصل إلى 93.826.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب عالميًا الدولار الأمريكي العملة الأمريكية الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات