16 يوليو 2024 07:04 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإمارات تستحوذ علي 45% من شركة لويس دريفوس العالمية..

شعار شركة لويس دريفوس
شعار شركة لويس دريفوس

قالت وزيرة الأمن الغذائي والمائي في دولة الإمارات العربية ، إن الاستحواذ على حصة في شركة لويس دريفوس لتجارة السلع الأساسية (LDC) من قبل ADQ في أبو ظبي هو جزء مهم من استراتيجية الأمن الغذائي في الإمارات.

وافقت شركة LDC في نوفمبر الماضي على بيع حصة قدرها 45٪ إلى الشركة القابضة المملوكة لدولة الأمارات ، وهو أول استثمار خارجي في تاريخ الشركة والتي يبلغ عمرها 170 عامًا.

وقالت الشركتان إن الصفقة ، التي من المتوقع أن تنتهي بحلول منتصف عام 2021 ، تشمل اتفاقية توريد طويلة الأجل لبيع سلع زراعية للإمارات العربية المتحدة.

قالت مارجريتا لويس دريفوس ، المساهم الرئيسي في LDC ، اليوم الخميس إن صفقة ADQ ستمكن من تسريع الاستثمارات حيث أعلن تاجر السلع عن قفزة بنسبة 66٪ في صافي أرباح 2020.

واضافت الوزيرة، إن أزمة أسعار الغذاء عام 2008 ، عندما ارتفعت فواتير الاستيراد ودُفع الملايين إلى الجوع والفقر في جميع أنحاء العالم ، كانت بمثابة "جرس إنذار" لدولة الإمارات العربية المتحدة وكان الأمن الغذائي أولوية وطنية.

قامت الإمارات ببناء صوامع حبوب استراتيجية في ميناء الفجيرة بسعة 300 ألف طن من الحبوب.

وقالت إن هذه الصوامع ممتلئة بنسبة تتراوح بين 60 إلى 70٪ ، مما يسمح بزيادة متوقعة في الاستخدام مع توسع الإمارات العربية المتحدة في قطاع تجهيز الأغذية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع الإمارات تستحوذ علي شركة لويس دريفوس منتصف 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات