29 نوفمبر 2023 03:32 16 جمادى أول 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 26-7-2020..وعيار 21 يقترب من 900 جنيه..

صورة أرشيفية _ الذهب
صورة أرشيفية _ الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 26-7-2020، استقرار فى بداية التعاملات الصباحية لسوق الصاغة الآن، بعد ارتفاع لمدة أسبوع متتالي هو الأكبر في تاريخ المعدن الأصفر بمصر على خلفية صعود سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا الآن فى السوق المحلية ثباتًا في تعاملات اليوم، حيث يبلغ الآن نحو 847 جنيهًا للجرام وهى نفس أسعار الذهب في مصر بنهاية تعاملات أمس ليقترب سعر الجرام من 900 جنيه شامل المصنعية

الذهب يخترق حاجز 1900 دولار لأول مرة منذ 2011.

أسعار الذهب اليوم في مصر
سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 950 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 847 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 744 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6776 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1901 دولارًا

الشعبة : أسعار الذهب قد ترتفع مجددا
قال محمد زويل عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر الذهب في مصر استقر اليوم نتيحة توقف التعاملات في بورصة المعادن العالمية للاجازة الاسبوعية ، كما ان بعض المحال تغلق ابوابها اليوم الاحد للاجازة.

يذكر أن التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا عالميًا ساهم في لجوء المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات.

وأضاف أنه لا يوجد بيع وشراء خلال أغلب أيام الاسبوع إلا المضطر ولا يتخطى نسبة الإقبال 15%، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الذهب في مصر لمستويات تاريخيه مما يجبر البعض على الانتظار لحين انخفاض الأسعار، موضحًا أن الأسعار لن تنخفض لسابقة عهدها مرة أخرى نتيجة الصراعات واستمرار فيروس كورونا.

وارتفعت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية أول أمس بنحو 8 دولارًا فى الأوقية لتسجل الآن 1901 دولار.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًا، إضافةً إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم

سعر الذهب اليوم يربح 5% خلال الاسبوع الماضي
وتتجه أسعار الذهب لتسجيل زيادة مرتفعه للغاية بنسبة تصل لنحو 5% خلال اسبوع ، وهو أفضل أداءً لها منذ الأسبوع المنتهي في 27 مارس، حيث يعد الذهب ملاذًا آمانًا حال وجود أزمات دولية ما يلجأ إليه المستثمرين للاستثمار به هو والسندات.

كسرت أسعار الذهب بنهاية الجمعة حاجز 1900 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ 2011، نتيجة خلاف أمريكي صيني ما أثار المخاوف لدى المستثمرين وعمق جراحهم بسبب جائحة فيروس كورونا. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب إستقرار السوق المحلي المصري بورصة المعادن أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات