5 مارس 2024 05:20 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النحاس على خلفية ارتفاع المخزونات العالمية

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

تراجعت أسعار النحاس يوم الثلاثاء 13 إبريل 2021 ، حيث أثرت زيادة المخزونات في البورصات العالمية، والمخاوف بشأن الإجراءات الحكومية المحتملة للتحكم في الأسعار من جانب الحكومة الصينية على معنويات السوق ، على الرغم من بيانات واردات النحاس القوية خلال الربع الأول من العام الجاري.

تداولات بورصتي لندن و شنغهاي

هبطت عقود النحاس الربع سنوية في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.1٪ إلى 8850 دولار للطن، بينما انخفضت عقود النحاس الأكثر تداولًا في بورصة شنغهاي بنسبة 0.3٪ إلى 65890 يوان (10058.31 دولار) للطن ( وقت نشر هذا الخبر)

ارتفعت المخزونات في المستودعات المعتمدة في بورصة لندن للمعادن إلى 165،625 طن، وهو أعلى مستوى لها منذ 11 نوفمبر 2020، و تتبعتها المخزونات في مستودعات بورصة شنغهاي لتسجل أعلى مستوى لها في 11 شهر.

أدى ارتفاع أسعار السلع العالمية إلى تأكيد كبار المسؤولين الصينيين على الحاجة إلى وضع حد أقصى للأسعار لخفض التكلفة على الشركات والسيطرة على التضخم.

ومع ذلك ، سجلت واردات الصين من النحاس في الفترة من يناير إلى مارس أعلى مستوى لها منذ عام 2008، بسبب ارتفاع الطلب على المعدن وتخفيف المشكلات اللوجستية.

توقعات الفترة المقبلة

و توقع أحد التجار السنغافوريين، فرض شروط نقدية أكثر صرامة، وإفراج مكتب الإحتياطي الصيني عن الإمدادات لمساعدة الشركات الصناعية على مواجهة ارتفاع تكلفة المواد الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس بورصة لندن للمعادن بورصة شنغهاي واردات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات