5 مارس 2024 11:36 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

السكر يرتفع الي أعلى مستوياته في سبعة أسابيع

السكر الخام والأبيض
السكر الخام والأبيض

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام إلى أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع أمس الأربعاء ، مدعومة باحتمال تقليص الإمدادات مع خفض توقعات المحاصيل في البرازيل وأوروبا .

وقال بعض المحللون ، إن السوق يركز بشكل متزايد على الطقس الجاف للغاية في منطقة وسط وجنوب البرازيل لفترات طويلة خلال الأشهر الستة الماضية ، حيث لا نري قلق الان بشأن قصب السكر في البرازيل نتيجة الجفاف الأخير ، لكن فترات الجفاف أواخر العام الماضي هي مصدر القلق الرئيسي .

 

تداولات أسعار السكر في بورصتي نيويورك ولندن خلال جلسة اليوم الخميس

 

تراجعت أسعار السكر الخام ، اليوم الخميس ، في بورصة نيويورك بشكل طفيف لشهر مايو للتداول بنسبة 0.12% ليصل الي 16.92 سنت للرطل ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للسكر الأبيض في بورصة لندن لشهر مايو للتداول بنسبة 0.26% ليصل الي 464.50 دولار للطن وذلك وقت نشر هذا الخبر .

 

تشير التوقعات الي ارتفاع إنتاج السكر في الهند خلال الموسم التسويقي 22/2021 ليصل الي 34.7 مليون طن متري بنسبة زيلدة 3% عن الموسم الحالي ، وذلك نتيجة التوقعات التي تشير الي ارتفاع إنتاج قصب السكر عند 389 مليون طن متري ويرجع هذا علي أساس الظروف الجوية الملائمة للمحصول هناك .

 

ستحتفظ الهند بسياستها التصديرية الحالية التي ستدعم الصادرات عند ستة ملايين طن متري ، ومن المتوقع أن يرتفع الاستهلاك بنسبة 2٪ ليصل إلى 28.5 مليون طن متري ، حيث يتعافى الاقتصاد من الوباء.

 

وتقدر مخزونات نهاية المدة عند 16.5 مليون طن متري ومن المتوقع أن تنخفض أكثر من ذلك حيث تقوم الهند بتحويل المزيد من السكر نحو إنتاج الإيثانول لتلبية تفويض المزج المحلي للوقود .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر الخام السكر الأبيض ارتفاع بورصة نيويورك بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات