14 يوليو 2024 23:41 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

متأثرة بتباطؤ الإنتاج.. مخزونات زيت النخيل الماليزي تتراجع خلال نوفمبر الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت نتائج مسح لوكالة رويترز، اليوم الإثنين، تراجع مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية نوفمبر الماضي، عن مخزونات أكتوبر، متأثرة بتباطؤ حجم الإنتاج.

مخزونات زيت النخيل

وكشفت بيانات المسح، أن المخزونات في ثاني أكبر منتج في العالم، شهدت تراجعًا بنسبة 0.47% عن الشهر السابق، إلى 2.39 مليون طن، بينما قدر تراجع الإنتاج بالانخفاض بنسبة 5% من أكتوبر، إلى 1.72 مليون طن.

وقالت ساتيا فاركا، المؤسس المشارك لشركة «Palm Oil Analytics» ومقرها سنغافورة، إن ظاهرة النينيا الجوية زادت بشكل كبير خلال شهر نوفمبر الماضي، مما يؤثر بشكل كبير على المناطق الرئيسية المزروعة بأشجار النخيل الزيتية في بورنيو وربما الساحل الشرقي لماليزيا.

ومن المتوقع، أن ترتفع الصادرات بنسبة 3% لتصل إلى 1.55 مليون طن، بينما من المحتمل أن ترتفع الواردات بنسبة 16.8%، حيث زاد حجم الطلب مدعومًا بتوسيع نطاق الخصم في الأسعار، مقابل الزيوت المنافسة بما في ذلك زيت الصويا.

وأضافت فاركا، أنه من المرجح أن ترتفع أسعار الصادرات، مع وجود حكومة جديدة في ماليزيا، مما سيعزز من قوة العملة المحلية ويدفع بأسعار زيت النخيل نحو الارتفاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل زيت الصويا أسعار زيت النخيل ماليزيا زيت النخيل سعر زيت النخيل بورصة السلع سعر الدولار اليوم البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات