26 أبريل 2024 02:40 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أسعار السلع

أسعار السكر اليوم.. الطن يتراجع 50 جنيه في الأسواق

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تباينت أسعار السكر، اليوم الإثنين 5-12-2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلي، إذ تراجع طن السكر المكرر، بينما زاد سعر الكيلو لدى المستهلك، بنحو جنيهين.

وثبت سعر الجلوكوز، واستقر طن النشا الغذائي عند نفس مستوياته السعرية، دون أي تغييرات تُذكر.

سعر طن السكر

وشهدت الأسعار خلال الفترة الماضية حالة من الاضطراب السعري، بالتزامن مع انخفاض المعروض من السلعة، مع تصاعد التأثيرات على حركة السوق، واستيراد السلع، إضافة إلى الزيادة المستمرة في سعر صرف الدولار، وهو ما يؤدي إلى رفع أسعار معظم السلع بنسبة قد تصل إلى 10%؛ نتيجة الغرامات والأرضيات، وتأخير البضائع وتكدسها في الموانئ.

وارتفع سعر السكر بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب حالة الغموض المسيطرة على السوق؛ نتيجة قلة المعروض من السكر، وتوافر السلعة لدى التجار بكميات محدودة.

وتعتمد مصر على البرازيل في استيراد السكر بنسبة بلغت 92% من وارداتها العام الماضي، وتجلب مصر الكمية المتبقية من دول الاتحاد الأوروبي، بحسب آخر تقرير لوزارة الزراعة الأمريكية.

أما بالنسبة للأسواق العالمية، فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للسكر الخام ارتفاعًا، في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الإثنين، في بورصة نيويورك، وانتعشت العقود الآجلة للسكر الأبيض في بورصة لندن، وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار السكر اليوم

السكر الأبيض

هبط سعر طن السكر الأبيض بنحو 50 جنيهًا، ليسجل سعر الطن عند 16,350 جنيهًا، بدلًا من 16,400 جنيه.

أسعار الجلوكوز

وواصل سعر طن الجلوكوز الحفاظ على مستوياته، ليبلغ 15.500 جنيه للطن.

أسعار النشا الغذائي

وشهدت أسعار النشا الغذائي اليوم، ليبلغ سعر الطن 16,500 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

بلغ سعر كيلو السكر 20 جنيهًا للمستهلك.

أسعار السكر الأبيض والخام في البورصات العالمية

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم الإثنين، حيث سجل عقد مارس 2023 نحو 19.59 سنت للرطل، بمقدار زيادة 0.11 سنت، وقت كتابة الخبر.

وزاد عقد مايو 2023 بنسبة 0.55%، ليسجل 18.43 سنت للرطل أي بمقدار ارتفاع 0.10 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

انتعشت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم الإثنين، في بورصة لندن للسلع، حيث صعد عقد تداول شهر مارس 2023، ليصل إلى 535.70 دولار للطن، بمقدار ارتفاع 2.80 دولار، أي بنسبة 0.53%، وقت كتابة هذا الخبر.

وزاد عقد تداول مايو 2023، ليسجل 524.10 دولار للطن بارتفاع طفيف قدره 2.30 دولار، أي بنسبة 0.44%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر بورصة السلع السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا الغذائي البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات