23 يوليو 2024 18:19 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كولومبيا تخطط لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى مليون برميل يوميًا

زيادة إنتاج النفط
زيادة إنتاج النفط

تخطط كولومبيا لزيادة إنتاجها من النفط، إلى مليون برميل يوميًا عبر تكثيف عمليات التنقيب، من خلال الضغط الحكومي على الشركات لزيادة نشاطها، وتتخذ خطوات لتعزيز إنتاج الغاز الطبيعي، حيث تشير توقعاتها إلى نقص الإمدادات عن الطلب بحلول بداية عام 2025.

وقال أندريس كاماتشو وزير المناجم والطاقة، إن الحكومة تعمل على تقليص عقود الإنتاج التي ربما تم توقيعها قبل 10 أو 15 عامًا، ولكنها أدت إلى نشاط استكشاف ضئيل أو معدوم، ما يمّكن البلاد من رفع الإنتاج إلى 800 ألف برميل من النفط يوميًا بحلول نهاية العام، مقابل 774 ألف برميل في الربع الأول، وفقًا لرويترز.

وذكر الوزير، أن المزيد من العقود لا يعني بالضرورة المزيد من الاستكشاف، مؤكدًا أن سياسة الحكومة هي تعزيز العمليات في أماكن التنقيب غير المستغلة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم تغيير اللوائح للسماح لخطوط الأنابيب بنقل النفط والغاز، وهو ما سيسمح للحقول بتزويد السوق بالغاز من خلال بنية تحتية مجهزة.

واختتم "كاماتشو" أن استيراد الغاز الطبيعي من فنزويلا يمكن أن يساعد في تغطية العجز المتوقع، إلا أنه يواجه تحديات منها العقوبات الأمريكية، والحاجة إلى إصلاح خط الأنابيب الذي يربط بين البلدين، والذي لن يكتمل إلا في عام 2026 تقريبًا، بدلًا من هذا العام كما كان مخططًا، بحسب "بلومبرج".

ويرفض رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، التوقيع على تراخيص حفر جديدة للشركات، على الرغم من أن النفط والفحم يمثلان حوالي نصف صادرات البلاد، حيث جعل مكافحة تغير المناخ أولوية في سياسته.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيادة إنتاج النفط إنتاج كولومبيا من النفط النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات