25 يونيو 2026 20:15 9 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
محافظ الجيزة: البت في أكثر من 201 ألف من طلبات التصالح بنسبة 97%باستثمارات 61.4 مليون دولار.. وزير الاستثمار يتفقد مصنع أليكس أباريز للملابس الجاهزةوزير المالية: سنواصل مسار المساندة لمجتمع الأعمال بتطبيق حزم التسهيلات الضريبية والجمركيةالبنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 103.9 مليارات جنيه”الداخلية” تكشف عن قضية غسل أموال قيمتها 150 مليون جنيهرئيس الوزراء يُوجه بإعداد دراسة نهائية عن العروض المقدمة من الشركات لتنفيذ محطات التحليةتضم ذرة وزيت وفول صويا.. ميناء دمياط يستقبل 40512 طنًا من البضائعالإثنين.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات العائد بقيمة 25 مليار جنيهالإثنين.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة ذات العائد الثابت بقيمة 25.5 مليار جنيهوزير المالية: نمو إيرادات السياحة 22% خلال النصف الأول من العام المالي الحاليوزيرا الزراعة والري يُناقشان مع 6 شركات صينية الاستثمار بمجالات الإنتاج الزراعي والتصنيع وإدارة المياهوزير التموين يُناقش مع ”تنمية المشروعات” و”كازيون” التعاون في تنفيذ مشروع ”كاري أون” وتشغيل المخازن الاستراتيجية
طاقة ومعادن

وزير الكهرباء يتفقد محطة شمال القاهرة «المركبة» بالحلمية.. «صور»

وزير الكهرباء خلال الجولات المفاجئة
وزير الكهرباء خلال الجولات المفاجئة

قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم السبت بزيارة ميدانية مفاجئة إلى محطة شمال القاهرة "المركبة " لتوليد الكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات بمنطقة السواح ، وكذلك الادارة العامة لشبكات الحلمية بمنطقة حلمية الزيتون ، لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلى للتشغيل ومعدلات الاداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي ووقف تخفيف الأحمال وزيادة الطاقات المولدة وخفض استخدام الوقود الأحفوري والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين فى نطاق عمل شركات توزيع الكهرباء.

جولة ميدانية لوحدات التوليد بمحطة شمال القاهرة

وبدأ الدكتور محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد وحدات التوليد بمحطة شمال القاهرة، وكذلك غرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل والصيانة بالمحطة حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة الى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء ، وناقش الدكتور عصمت خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل فى اطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل.

وشملت الجولة الميدانية زيارة مفاجئة إلى إدارة شبكات الحلمية ، حيث تفقد الدكتور محمود عصمت الادارة العامة للإيرادات والأقسام التجارية ومركز التحكم بالحلمية وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين ، وتم الاستماع من رؤساء القطاعات إلى شرح حول اجمالى الطاقة المباعة ونسبة الفاقد ومعدلات التحصيل والإجراءات المتبعة للتصدى لظاهرة سرقة الكهرباء والحصول على الخدمة بطرق غير قانونية ، وطلب الدكتور عصمت من مسئولي الورادى إعداد تقرير فورى حول الحمل الأقصى فى نطاق شبكات الحلمية فى ايام العمل العادية ومقارنتها بأقصى حمل تشغيلى فى ايام العطلات والإجازات لمعرفة معدلات الفاقد واوجه استخداماته

زيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولد

اقرأ أيضاً

وخلال الجولات أكد الدكتور محمود عصمت أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولد والارتقاء مستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين من اهم محددات العمل خلال المرحلة الحالية ، مشيرا إلى ان التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولى الادارة العليا ضرورة لتحسين معدل الاداء بالشركات التابعة والذى يشمل كافة الجوانب المتعلقة بالكهرباء كقطاع خدمى ، موضحا ان الخطة العاجلة تشمل جودة التغذية والإتاحة والاستمرارية بالإضافة إلى المعايير الفنية التى تتعلق بالتشغيل وصولا الى تحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء " انتاجا ونقلا وتوزيعا ".

أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات