28 يونيو 2026 05:39 12 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
نائب رئيس الوزراء: مصر تمتلك المقومات لأداء دور محوري في دعم ريادة الأعمال إقليميًا مدعومة بتحسين مناخ الاستثماروزير الصناعة: استضافة مصر للمهرجان العالمي لريادة الأعمال يؤكد دورها المحوري في دعم التنمية الاقتصادية”الاستثمار” و”إيتيدا” تبحثان آليات دعم شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتسكك حديد مصر: حدوث بعض التأخيرات على جداول التشغيل بخط القاهرة - الإسكندرية”جونسون” تتطلع إلى توسيع الاستثمارات بمصر لتعزيز فرص النفاذ لأسواق إفريقيا والشرق الأوسط”تنمية البحيرات” يُطلق 5.5 ملايين وحدة زريعة من الأسماك المتنوعة بـ5 محافظاتميناء غرب بورسعيد يستقبل سفينة سياحية شراعية على متنها 103 ركابمنها تصدير 3 آلاف طن حديد.. تداول 14 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمروزيرة الإسكان تُصدر 4 قرارات إزالة لمخالفات بناء بمدينتي بدر وبني سويف الجديدة”تنمية المشروعات” تُوفر 62.4 مليار جنيه تمويلات منذ 2014 بما يمثل 82% من الإجمالي منذ تأسيسهوزير السياحة يُناقش مع منظمي الرحلات وقيادات شركات الطيران بالسوق الإيطالي جذب المزيد من السياحوزير العمل يُوجه بمتابعة تداعيات حادث انقلاب سيارة نصف نقل بطريق العلمين
تكنولوجيا

الحكومة الرقمية السعودية: ارتفاع مؤشر قياس التحول الرقمي لـ88.30% لعام 2025

الحكومة الرقمية السعودية
الحكومة الرقمية السعودية

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية اليوم نتائج مؤشر قياس التحول الرقمي للجهات الحكومية في دورته الثالثة عشرة لعام 2025م، التي شهدت ارتفاعًا بنسبة (88.30%) مقارنة بالعام الماضي, الذي بلغ 87.14%, وتقدم 26 جهة حكومية إلى مرحلتي الإبداع والتكامل، ما يعكس استمرار النمو في جاهزية البنية الرقمية وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية، وذلك ضمن أعمال ملتقى الحكومة الرقمية 2025.

ويهدف المؤشر إلى رفع التزام الجهات بالتوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتحقيق كفاءة أعلى في الإنفاق، إضافة إلى تحسين تجربة المستفيد، ومتابعة تطور الأداء بشكل سنوي.

وأكد معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان أن نتائج المؤشر تعكس التقدّم المستمر في تطوير الخدمات الرقمية ورفع جودتها، عبر نهج يعتمد على التحسين المستمر والابتكار, مشيرًا إلى أن المؤشر صُمم ليكون أداة وطنية تمكّن الجهات من تقديم خدمات رقمية رائدة تُبرز مكانة المملكة عالميًا.

واحتفى ملتقى الحكومة الرقمية 2025 بالجهات الحكومية الأعلى أداءً في نتائج المؤشر، بعدما بيّنت النتائج التفصيلية وصول 26 منصة رقمية إلى مرحلة الإبداع، وتصدر في المركز الأول وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بنسبة 95.24%، وتلتها وزارة الحرس الوطني - الشؤون الصحية في المركز الثاني بنسبة 94.31%، بينما حلّت جامعة الملك خالد في المركز الثالث بنسبة 94.23% وجاءت وزارة الطاقة في المركز الرابع بنسبة 94.15%، وحصدت وزارة النقل والخدمات اللوجستية المركز الخامس بنسبة 93.95%، وتلتها أمانة منطقة الرياض في المركز السادس بنسبة 93.70%، وتبوأت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المركز السابع بنسبة 93.54%, بينما جاءت وزارة الحج والعمرة في المركز الثامن بنسبة 93.36%, تلتها في المركز التاسع التأمينات الاجتماعية بنسبة 93.33%, بينما حصدت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية المركز العاشر بنسبة بلغت 93.30%.

v
الحكومة الرقمية السعودية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات