5 مارس 2024 07:26 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمومصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواءأسامة ربيع: ارتفاع أسعار شحن الحاويات بسبب الاضرابات في البحر الأحمر| فيديوبينها الأدوية والأعلاف.. مجلس الوزراء: 2 مليار دولار قيمة السلع الأساسية بالجماركوزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%| فيديونمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.1% خلال عام 2023| إنفوجرافأسامة ربيع: تراجع إيرادات قناة السويس 50% بسبب أحداث البحر الأحمر| فيديومجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديوموسكو: تدرس حاليًا مبادرة تركيا بشأن ضمان أمن الشحن البحري في البحر الأسودأسامة ربيع: مشروع ازدواجية قناة السويس يستغرق نحو 7 سنوات| فيديوالكونجرس الأمريكي يتوصل لاتفاق تمويل جزء كبير من الميزانيةخبير أسواق السيارات: تراجع أسعار الأوفر برايس على السيارات الاقتصادية| فيديو
اقتصاد

تحركات عاجلة للمستودين بعد ارتفاع اسعار النقل الدولى لمستويات قياسية..

ارتفاع أسعار السلع المستوردة
ارتفاع أسعار السلع المستوردة

"أسواق للمعلومات" تحذر من تأثير تداعيات ارتفاع الأسعار على السلع المستوردة.. و تقترح الافراج عن البضائع لتجنب الزيادات.

قالت مصادر خاصة ل"أسواق للمعلومات"، أن شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، بدأت فى التحرك رسمياً لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على الواردات.

أضافت المصادر، أن الغرفة ستقوم بعقد اجتماع عاجل لبحث الأزمة بالتزامن مع ارتفاع أسعار الشحن البحرى على الواردات، موضحة أن الاسعار ارتفعت بما يتجاوز566%، حيث قفز سعر نقل الحاوية القادمة من الصين من 700 دولار 1500 دولار فى بداية أزمة كورونا خلال مارس الماضي، إلى ما يتراوح بين 8 و10 آلاف دولار مطلع العام الجاري، لافتة الى أن زيادة أسعار الشحن دوليا تأتى بسبب تداعيات أزمة كورونا وقلة أعداد الحاويات التى يجرى نقلها من وإلى الدول.

من ناحية أخرى حذرت "أسواق للمعاومات" من تداعيات ذلك على أسعار السلع المستوردة، مطالبة بالإفراج عن البضائع المستوردة لتجنب أى أعباء مالية جديدة على السلع المستوردة.

قالت أسواق أن الاجتماع المرتقب عقده اليوم سيناقش قانون الجمارك الجديد، وبإستطلاع مقترحات التجار حول المشاكل التى تواجههم.

وأكدت اسواق على أن ارتفاع أسعار نولون النقل دوليا بسبب أزمة كورونا، وأنه سيتم مناقشة آليات من شأنها تخفيف تداعيات تلك الأزمة على الواردات، حيث يبلغ عدد المستوردين قرابة 65 ألفا حالياً، وفقاً لإحصاءات الشعبة العامة لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع شعبة المستوردين السلع المستوردة ارتفاع أسعار السلع المستوردة اتحاد الغرف التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات