25 يونيو 2024 15:57 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الحكومة: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى بداية يوليورئيس الوزراء يكشف سر تفاقم أزمة انقطاع الكهرباءرئيس الوزراء: وصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولاررئيس الوزراء: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيفالحكومة: غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء لترشيد الطاقة اعتبارًا من يوليو المقبلرئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف بداية من الأسبوع الثالث في يوليوسعر الذهب اليوم الثلاثاء بختام التعاملات في محلات الصاغةارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الثلاثاء.. الدولار يواصل ارتفاعهاستمرار تدريب الدفعة الخامسة من مبادرة ”معدتك شركتك”ألروسا الروسية: احتياطينا من الماس لن ينضب قبل 3 عقود وفق معدل التنقيب الحالياتحاد المصارف العربية: 100 مليار دولار سنويًا فجوة تمويل أهداف التنمية المستدامة عربيًاوزير النقل يبحث مع السفير الألمانى بالقاهرة إدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريع
اقتصاد

تحركات عاجلة للمستودين بعد ارتفاع اسعار النقل الدولى لمستويات قياسية..

ارتفاع أسعار السلع المستوردة
ارتفاع أسعار السلع المستوردة

"أسواق للمعلومات" تحذر من تأثير تداعيات ارتفاع الأسعار على السلع المستوردة.. و تقترح الافراج عن البضائع لتجنب الزيادات.

قالت مصادر خاصة ل"أسواق للمعلومات"، أن شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، بدأت فى التحرك رسمياً لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على الواردات.

أضافت المصادر، أن الغرفة ستقوم بعقد اجتماع عاجل لبحث الأزمة بالتزامن مع ارتفاع أسعار الشحن البحرى على الواردات، موضحة أن الاسعار ارتفعت بما يتجاوز566%، حيث قفز سعر نقل الحاوية القادمة من الصين من 700 دولار 1500 دولار فى بداية أزمة كورونا خلال مارس الماضي، إلى ما يتراوح بين 8 و10 آلاف دولار مطلع العام الجاري، لافتة الى أن زيادة أسعار الشحن دوليا تأتى بسبب تداعيات أزمة كورونا وقلة أعداد الحاويات التى يجرى نقلها من وإلى الدول.

من ناحية أخرى حذرت "أسواق للمعاومات" من تداعيات ذلك على أسعار السلع المستوردة، مطالبة بالإفراج عن البضائع المستوردة لتجنب أى أعباء مالية جديدة على السلع المستوردة.

قالت أسواق أن الاجتماع المرتقب عقده اليوم سيناقش قانون الجمارك الجديد، وبإستطلاع مقترحات التجار حول المشاكل التى تواجههم.

وأكدت اسواق على أن ارتفاع أسعار نولون النقل دوليا بسبب أزمة كورونا، وأنه سيتم مناقشة آليات من شأنها تخفيف تداعيات تلك الأزمة على الواردات، حيث يبلغ عدد المستوردين قرابة 65 ألفا حالياً، وفقاً لإحصاءات الشعبة العامة لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع شعبة المستوردين السلع المستوردة ارتفاع أسعار السلع المستوردة اتحاد الغرف التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات