23 فبراير 2024 13:12 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار زيت النخيل في بورصة ماليزيا بأكثر من 1.6%..

صورة أرشيفية - زيت النخيل
صورة أرشيفية - زيت النخيل

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي علي خسائر خلال جلسة اليوم الخميس ، متراجعة للجلسة الثانية على التوالي ، وذلك نتيجة تراجع عقود النفط الخام وزيت الصويا ما يدعو للتفاؤل بشأن تحسن صادرات مارس الجاري.

أغلق عقد زيت النخيل RBD لشهر أبريل للتداول في بورصة المشتقات الماليزية على انخفاض بمقدار 17.5 دولار للطن ، أي بنسبة 1.67٪ ، ليصل إلى 1050 دولار للطن.

 

كان حجم تداول العقود الآجلة لزيت النخيل الخام منخفضاً وتباطأت وتيرة التداول بعد أسابيع من التحركات المتقلبة، حيث إن أسعار زيت الطعام العالمية تقترب من ذروتها لكنها قد تتباطأ في الانخفاض إلى المستويات السابقة بسبب انخفاض المخزونات وتعاف معتدل في الإنتاج وزيادة الاستخدام العالمي في إنتاج الوقود الحيوي.

ارتفعت صادرات منتجات زيت النخيل الماليزي في الفترة من 1 إلى 25 مارس بنسبة 10.4٪ على أساس شهري ليصل إلى 1,017,730 طنًا ، وفقًا لشركة AmSpec Agri Malaysia.

وعلي الجانب الاخر، ارتفعت عقود زيت الصويا في داليان الصينية بنسبة 0.3٪ ، بينما انخفض عقد زيت النخيل بنسبة 0.2٪، كما انخفضت أسعار زيت الصويا لشهر مايو للتداول في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 1.2٪ خلال جلسة اليوم الخميس.

تراجعت أسعار النفط مع عودة جولة جديدة من قيود فيروس كورونا في أوروبا إلى إحياء المخاوف بشأن الطلب على المنتجات النفطية ، علي الرغم من تعطيل حركة مرور السفن نتيجة تعلق سفينة حاويات في قناة السويس.

ويتداول النفط الخام عند 62.61 دولار للبرميل بنسبة تراجع 2.8% وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار زيت النخيل ماليزيا بورصة المشتقات الماليزية تراجع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات