23 فبراير 2024 11:33 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الأمريكي بما يقارب 2٪ مع ارتفاع صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى المكسيك..

صورة أرشيفية- الغاز الطبيعي
صورة أرشيفية- الغاز الطبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنسبة 2% تقريبًا اليوم الأربعاء، حيث ارتفعت صادرات الغاز بعد الإغلاق بسبب الإعصار في أواخر أغسطس والمبيعات القياسية للمكسيك، وذلك بعد انخفاضه بأكثر من 7% بجلسة أمس الثلاثاء مع انخفاض مماثل في أسعار النفط الخام لشهر أكتوبر.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لشهر أكتوبر بنحو 6.5 سنت اي بنسبة 2.71% لتصل إلى 2.465 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

ومن المتوقع أن يسير الإنتاج المتدني في الولايات الأمريكية الـ48 نحو طريقه للارتفاع إلى 87.9 مليار قدم مكعبة في اليوم (bcfd) في سبتمبر، ارتفاعًا من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 87.6 مليار قدم مكعب يوميًا في أغسطس. ومع ذلك، لا يزال أقل بكثير من أعلى مستوى شهري سجله نوفمبر الماضي والبالغ 95.4 مليار قدم مكعب في اليوم.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع الطلب الأمريكي من متوسط 84 مليار قدم مكعب في اليوم هذا الأسبوع إلى 85.8 مليار قدم مكعب في الأسبوع المقبل، هذا أعلى من توقعات أمس الثلاثاء.

ومع ذلك، ففي أواخر سبتمبر، من المتوقع أن ينخفض الطلب مع انخفاض استخدام تكييف الهواء عندما يصبح الطقس أكثر برودة.

ارتفعت كمية الغاز المتدفقة إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية بمقدار 1.8 مليار قدم مكعب.

ويستمر مصنع Sabine Pass التابع لشركة Cheniere Energy Inc في لويزيانا في العمل بعد إغلاقه نتيجو لإعصار لورا، وبلغ متوسط التدفقات حتى الآن في سبتمبر 4.1 مليار قدم مكعب في اليوم.

ويضع هذا الغاز المنقول إلى مصانع الغاز الطبيعي المسال في طريقه للارتفاع للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر الجاري للمرة الأولى منذ فبراير عندما سجل متوسط التدفقات رقمًا قياسيًا بلغ 8.7 مليار قدم مكعب في اليوم.

ولكن تسبب الفيروس التاجي في انخفاض صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية من شهر مارس إلى يوليو عندما انخفضت التدفقات إلى المصانع لتبلغ 3.3 مليار قدم مكعب في اليوم فقط حيث ألغى المشترون الشحنات.

وفي غضون ذلك، كانت صادرات خطوط الأنابيب الأمريكية إلى المكسيك في طريقها للارتفاع إلى 6.1 مليار قدم مكعب خلال سبتمبر الجاري، وهو ما يعني تجاوز الرقم القياسي المسجل في شهر أغسطس والذي بلغ 5.9 مليار قدم مكعب في اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي العقود الآجلة الولايات المتحدة الصادرات النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات