14 أبريل 2024 10:44 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

توقعات بارتفاع الطلب على الدواجن بنسبة تصل لـ 25% خلال شهر رمضان

أسواق للمعلومات

توقعت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة وتجار اللحوم اليوم 8 أبريل 2021 زيادة الطلب على الدواجن بنسبة تتراوح بين 20 إلى %25 قبل ايام من شهر رمضان المعظم.

كما توقعوا ارتفاع الطلب على اللحوم سواء المحلية أو المستوردة والتي ارتفعت بين 5 إلى 15 جنيها للكيلو خاصة فى السلاسل التجارية وبالأخص البرازيلى منها.

وصرح عبد العزيز السيد، رئيس شبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، ان الطلب على الدواجن بدأ يشهد زيادة فى خلال الأيام الحالية، وان هناك زيادات جديدة متوقعة بين %25 إلى 20 مع حلول شهر رمضان المعظم الأسبوع المقبل.

وكشف أن أسعار الدواجن تبلغ 26 جنيها للكيلو فى المزرعة وتصل للمستهلك بسعر 31 إلى 30 جنبه للكيلو، لافتا الى ان هذا السعر يشكل سعراً عادلاً للتكلفة بالنسبة للمنتجين مع ارتفاع مدخلات الإنتاج.

كانت اللحوم المستوردة قد شهدت ارتفاعات بين 10 جنيهات فى الاسواق الشعبية وحتى 15 جنيها فى السلاسل التجارية، بسبب ارتفاع أسعار اللحوم عالميا، وتراجع حجم ورادات مصر من اللحوم البرازيلية.

كما ارتفع سعر اللحوم البرازيلية منذ يومين من 75 الى 85 جنيها للكيلو، ووصل السعر فى السلاسل التجارية حتى 90 جنيها للكيلو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لحوم دواجن غرفة تجارية شعبة القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات