23 أبريل 2024 09:29 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتروجيت : نفذنا 350 مشروع داخل مصر وخارجها بحجم تعاقدات 53 مليار جنيه

اجتماع لجنة الجمعية العمومية لشركة بتروجيت لاعتماد نتائج عام 2020
اجتماع لجنة الجمعية العمومية لشركة بتروجيت لاعتماد نتائج عام 2020

ترأس اليوم الإثنين 12 إبريل 2021، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروجت لاعتماد نتائج أعمال عام 2020.

وأكد الملا خلال كلمته أن الشركة لا تعد الذراع التنفيذي لقطاع البترول فقط ، بل واحدة من الأذرع الإستراتيجية الهامة للدولة في دعم خططها التنموية للمساهمة في تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة بعد تجاوز جائحة كورونا .

تعتبر مشروعات البترول والغاز ركيزة أساسية في النمو الاقتصادى ، علاوة على كفاءتها الكبيرة في تنفيذ كافة المشروعات المسندة اليها في قطاع البترول في مصر والخارج أو المشروعات القومية.

و أشاد الوزير بمدى إلتزامها بالبرامج الزمنية للتنفيذ والتشغيل في ظل تفشي الوباء العالمي والذي تأثر به اغلبية الدول والقطاعات.

من جانبه ذكررئيس شركة بتروجت المهندس وليد لطفى أن مؤشرات الأداء المتحققة على مدار العام الماضي تعكس نجاح الإجراءات المخطط لها في تنفيذ أكثر من 350 مشروع داخل مصر وخارجها، وتحقيق حجم تعاقدات بقيمة 53 مليار جنيه بزيادة 15% عن عام 2019، بالإضافة إلى تأمين حجم اعمال بقيمة تزيد عن 31 مليار جنيه بزيادة 5% عن عام 2019.

واستعرض استراتيجية أداء الأعمال خلال عام 2020 من خلال إتخاذ العديد من الإجراءات السريعة والشاملة والخطط البديلة للتعامل مع التحديات الجديدة، حيث شملت استمرار العمل والتوسع بالسوق المحلى في ظل النمو المتواصل للاستثمارات بقطاع البترول وتنامى المشروعات القومية التي تنفذها الدولة والتي تساهم بتروجت في تنفيذها ومن أبرزها :

  • مشروع ازدواج نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بالسويس
  • مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق
  • مشروع القطار السريع المكهرب ( السلام / العاشر من رمضان ).
  • مشروع مجمع انتاج الأسمدة الازوتية بالعين السخنة
  • مشروع تطوير الطريق الدائرى الاوسطى
  • مشروعات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة مثل تنفيذ الأنفاق وشبكات البنية الأساسية و منطقة الحدائق المركزية ( النهر الأخضر )
  • مشروع ترفيق 2300 فدان بالعلمين الجديدة
  • مشروعات قطاع البترول; مصفاة التكرير المصرية بمسطرد، مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتين بأسيوط، توسعات معمل تكرير ميدور بالإسكندرية، خط غاز العلمين الجديد

 

كما أشارإلى تعظيم أنشطة التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الخاصة به، لتشمل إنشاء مصنع التغليف الجديد للمواسير بالسويس، بالإضافة إلى ورش التصنيع المحلى للمعدات بالعلمين الجديدة ، ودراسة إنشاء أول ورشة لتصنيع المعدات بمنطقة التبين.

و أضاف لطفي; قامت بتروجت بفتح آفاق جديدة للعمل في مجال اختبارات التشغيل للمشروعات الجديدة وتنفيذ المشروعات بأنظمة تعاقدية جديدة، و أعمال المنظومة الذكية للربط الآلى بين مستودعات تخزين الوقود ومحطات التموين. وعزز من الاتجاه نحو توقيع اتفاقيات تعاون مشترك جديدة وتكوين ائتلافات مع العديد من العملاء ضمن المشروعات المستهدفة الفترة المقبلة.

 

حضر الجلسة المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
بتروجيت قطاع البترول وزارة البترول و الثروة المعدنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات