19 أبريل 2024 06:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

الزراعة : الموافقة على تصدير 80 ألف بيضة تفريخ كتكوت دجاج بيض مائدة للإمارات

صورة أرشيفية - وزير الزراعة
صورة أرشيفية - وزير الزراعة

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرًا من الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة ، يفيد بإصدار الموافقة التصديرية لعدد 80 ألف بيضة تفريخ كتكوت دجاج بيض مائدة, إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مع مراعاة كافة الاجراءات المحجرية اللازمة.

 الأمر الذي يؤكد على تقدم الصناعة فى مجال الإنتاج الداجنى والثقة فى القدرات والخبرات المصرية, وتوفير المناخ الصحى والبيئى الأمن والمناسب لإنتاج داجنى متميز وأمن، وخاصة بوجود بعض طلبات التصدير الأخرى.

من جانبه قال الدكتور طارق سليمان أنه نظراً إلى التدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الداجنة والانتقال من مرحلة الاستيراد لسد الفجوات إلى الاكتفاء الذاتى ثم الى مرحلة التصدير .

الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتحسين ورفع صادرات الثروة الداجنة

قامت الوزارة بطرح أراضي صحراوية لمشروعات ضخمة متكاملة بعيداً عن زحام الوادى والدلتا مع تبسيط وتيسير اجراءات الحصول على تراخيص تشغيل كافة انشطة ومشروعات الثروة الداجنة مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والامان الحيوى كما عقدت البروتوكولات مع البنوك الممولة والجهات ذات الصلة وتوفير الدعم اللوجيستى والفنى والمالى لتطوير ورفع كفاءة عنابر الدواجن وتحويلها من نظام التربية المفتوح الى النظام المغلق لما له من زيادة الانتاج وتحسين العائد الاقتصادى.

ويناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة صغار مربى الدواجن الاستفادة من المبادرات والمشروعات القومية التى تقدمها الدولة والفرص المتاحة لرفع كفاءة وتطوير مزارعهم بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات المصرية تصدير بيض التفريخ الأمارات العربية مصر وزارة الزراعة الواردات المصرية الثروة الحيوانية الإنتاج الداجني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات