26 أبريل 2024 23:25 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتكلفة 100 مليون دولار تأسيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثانول الحيوي

المهندس طارق الملا  وزير  البترول و الثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية

ترأس وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا اجتماع الجمعية التأسيسية للشركة المصرية للايثانول الحيوي ، إحدى المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات والتي تهدف إلى إنتاج مادة الإيثانول الحيوي المستخدمة في العديد من المجالات الصناعية بطاقة 100 ألف طن سنوياً.

 

و يهدف المشروع إلى تأمين الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، بما يسهم في زيادة العائد الاقتصادي في إطار رؤية وزارة البترول والثروة المعدنية نحو تحقيق الإستفادة المثلى من الموارد المتاحة وتنمية المشروعات ذات القيمة المضافة والتنمية المستدامة ، حيث من المخطط إقامة المشروع بأرض الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بميناء دمياط ، بتكلفة استثمارية حوالى 100 مليون دولار.

 

ويُستخدم الايثانول الحيوي في مجالات صناعة الأحبار والدهانات، وكذلك في المجالات الطبية في صناعة المطهرات كما يمكن إستخدامه كمادة خام في إنتاج العديد من المواد الكيماوية مثل إنتاج حامض الخليك ، الاسيتالدهيد ، الأسيتون ،الإيثيل اسيتات، الإيثيلين وغيرها . بالإضافة إلي صناعة بعض المنتجات الثانوية مثل ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم في صناعة المشروبات الغازية، ومنتج الفيناس (المجفف) والذي يتم إستخدامه كمركزات أعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول و الثروة المعدنية إيثانول حيوي صناعة البتروكيمايات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات