28 فبراير 2024 20:25 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعيةبنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026
أخبار السلع أخبار محلية

المصيلحي : قادرون على توفير 70 طن زيت شهريا للمواطن

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية


التصريحات المعلنة عن كميات الزيت المحلي والأسعار بالأسواق 

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قادرة على توفير الزيت بكميات تصل إلى 70 ألف طن شهرياً، مع المحافظة على سعر المنتج عند 17 جنيهاً حتى بعد عيد الفطر، ثم يتم دراسة السعر العالمي للمنتج، وهل سيستمر في الارتفاع أم لا؟ و تم عقد اجتماعات مع الشركات لإعادة حساب سعر الزيت، مشدداً على أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع آمن ويتفاوت من أربعة إلى ستة أشهر.

وأوضح وزير التموين أن تخصيص لتر زيت تمويني لكل مواطن على البطاقة لا يعني وجود أزمة، ولكن لدينا حوالى 64 مليون مواطن يستحق دعم تمويني، ما يعني ضرورة توفير 70 ألف طن زيت شهرياً.

 

وفي حال فتح الأمر دون تحديد، يمكن أن يتم طرح 70 ألف طن زيت ونجد أن المباع 50 ألف طن فقط، كما أن الكميات المباعة ستتغير شهرياً، ولذلك تطلب الأمر تخصيص زجاجة زيت لكل مواطن ضمن حصص الدعم.

 

وقال وزير التموين  أنه يتم تخصيص 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد ببطاقة التموين، وأرجع إقبال المواطنين على سلعة الزيت ببطاقات التموين، إلى طرح السلعة بسعر 17 جنيهاً، في حين أنها تباع بسعر 23 جنيهاً، وبالتالي لا يمكن منح المواطن أكثر من زجاجة لكل فرد ببطاقة التموين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزيت الزيت المحلي وزارة التموين السلع التموينية الإنتاج المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات