25 أبريل 2024 02:33 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

المصيلحي : قادرون على توفير 70 طن زيت شهريا للمواطن

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية


التصريحات المعلنة عن كميات الزيت المحلي والأسعار بالأسواق 

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، في تصريحات صحفية، أن الوزارة قادرة على توفير الزيت بكميات تصل إلى 70 ألف طن شهرياً، مع المحافظة على سعر المنتج عند 17 جنيهاً حتى بعد عيد الفطر، ثم يتم دراسة السعر العالمي للمنتج، وهل سيستمر في الارتفاع أم لا؟ و تم عقد اجتماعات مع الشركات لإعادة حساب سعر الزيت، مشدداً على أن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع آمن ويتفاوت من أربعة إلى ستة أشهر.

وأوضح وزير التموين أن تخصيص لتر زيت تمويني لكل مواطن على البطاقة لا يعني وجود أزمة، ولكن لدينا حوالى 64 مليون مواطن يستحق دعم تمويني، ما يعني ضرورة توفير 70 ألف طن زيت شهرياً.

 

وفي حال فتح الأمر دون تحديد، يمكن أن يتم طرح 70 ألف طن زيت ونجد أن المباع 50 ألف طن فقط، كما أن الكميات المباعة ستتغير شهرياً، ولذلك تطلب الأمر تخصيص زجاجة زيت لكل مواطن ضمن حصص الدعم.

 

وقال وزير التموين  أنه يتم تخصيص 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد ببطاقة التموين، وأرجع إقبال المواطنين على سلعة الزيت ببطاقات التموين، إلى طرح السلعة بسعر 17 جنيهاً، في حين أنها تباع بسعر 23 جنيهاً، وبالتالي لا يمكن منح المواطن أكثر من زجاجة لكل فرد ببطاقة التموين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزيت الزيت المحلي وزارة التموين السلع التموينية الإنتاج المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات