18 يوليو 2024 05:50 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رفع طاقات تكرير زيت الطعام لتغطية 80% من الاستهلاك .. و دمج ”قها – إدفينا” في كيان واحد..

صورة أرشيفية - للزيت التمويني
صورة أرشيفية - للزيت التمويني

نجحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة لتموين و التجارة الداخلية في رفع كفاءة طاقات تكرير زيت الطعام إلى 57 ألف طن شهريًا لصالح منظومة التموين المحلية.

قالت الشركة منذ قليل، أن رفع التكرير يغطي 80% من الاستهلاك، بالإضافة إلى تطوير وتحديث 6 مطاحن لتحسين المنتج، وزيادة القدرة الإنتاجية لها من 850 طن قمح يوميًا، إلى 1970 طن قمح يوميًا.

قال أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة قامت بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية بكميات تكفي لفترة تتراوح ما بين 4 شهور إلى 7 شهور، ما ساهم في توفير السلع الأساسية بقيمة 36 مليار جنيه سنويًا بمعدل 3 مليارات جنيه شهريًا، مضيفًا أن الشركة نجحت في توفير السلع الغذائية بالمنظومة التموينية على مدار الأعوام السابقة دون حدوث أي أزمات أو اختناقات، وتطوير المجمعات الاستهلاكية التابعة لها والبالغ عددها 1300 مجمع استهلاكي، وفتح أكثر من 6000 منفذ جمعيتي بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح حسانين، أنه تم توفير السلع لأكثر من 30 ألف بدال تمويني وإمداد 133 سيارة متنقلة لمشروع تحيا مصر بعدد 20 محافظة من اللحوم – والدواجن - الأسماك- الخضراوات المجمدة ، بالإضافة إلى 100 سيارة بمشروع المنافذ التسويقية المتنقلة.

وأكد حسانين أنه جارِ الانتهاء من إعداد البدائل النهائية المقترحة لعمليات التطوير، وإعادة الهيكلة لشركات الزيوت مع الأخذ في الاعتبار اختيار المواقع الجديدة للمصانع لتكون بالقرب من محاور الطرق والموانئ، وتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية، والمضي قدمًا في مخطط دمج شركتي قها وإدفينا في كيان واحد، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية لتنمية وتطوير كافة أرجاء التعاون في النشاط الغذائي والزراعي والتجاري تصديرًا واستيرادًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للصناعات الغذائية وزارة لتموين الزيت الزيت التمويني زيت الطعام تكرير زيت الطعام القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات