20 أبريل 2024 16:23 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التجارة والصناعة : إصدار 511 شهادة للمصدرين بإجمالي مساندة بلغت 2,4 مليار جنيه

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن صندوق تنمية الصادرات أصدر حتى الآن 511 شهادة للمصدرين بإجمالي مساندة بلغت 2,4 مليار جنيه وبصافي 2,2 مليار جنيه بعد استقطاع كافة المديونيات الضريبية ومديونيات الغاز.

مد أجل الملفات المستفيدة من المبادرة من ٣١ يناير  إلى نهاية أبريل

وأشارت إلى إنها قد وافقت على مد أجل الملفات المستفيدة من المبادرة من ٣١ يناير ٢٠٢١ إلى نهاية شهر أبريل الجاري على أن تصدر الشهادات عن هذه الفترة خلال شهر يونيه المقبل، وذلك بهدف التيسير على الشركات المصدرة وتعظيم استفادتها من المبادرة.

توجيهات رئاسية بدعم ومساندة القطاع التصديري

وأوضحت نيفين جامع أن إتاحة هذه المستحقات المالية تأتى تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم ومساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة ، لافتةً إلى أن رد مستحقات المصدرين لدى الصندوق سيسهم بشكل كبير في زيادة قدراتهم الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

وجدير بالذكر أن مبادرة السداد الفوري هي مبادرة أطلقتها وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية بالتنسيق مع البنوك وتتيح سداد نسبة ٨٥٪ من إجمالي قيمة المستحقات فوراً، بدلاً من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذي يسهم في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

 

 

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الأستثمار وزارة التجارة و الصناعة مبادرة السداد الفوري covid 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات