20 أبريل 2024 03:41 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”الإمارات العالمية للألمنيوم” البدء في تشغيل القسم الأول من مشروع توسعة مصهرها

الإمارات العالمية للألمنيوم
الإمارات العالمية للألمنيوم

صرحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، اليوم عن بدء تشغيل القسم الأول من مشروع توسعة مصهرها في منطقة الطويلة، حيث سيتم تعزيز 26 خلية اختزال جديدة في خط الإنتاج 1 في الطويلة لإنتاج حوالي 30 ألف طن من الألمنيوم سنوياً، وفقاً لما ذكرت وكالة الانباء الاماراتية.

بالأضافة إلى أن المشروع سيسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية في الطويلة بنحو 78 ألف طن ، من الألمنيوم سنوياً. وسيتم بدء تشغيل توسعة خط الإنتاج 2 ثم خط الإنتاج 3 في وقت لاحق من هذا العام، كما بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية للمشروع 70% ووفقاً للجدول الزمني المحدد.

وتعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على بناء 66 خلية اختزال جديدة لتوسيع جميع خطوط الإنتاج الثلاثة في موقع الشركة بالطويلة

وعلى الرغم من التحديات التي خلقتها تداعيات جائحة "كوفيد19".

وتستخدم خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 1 و2 تقنية DX لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، في حين أن خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 3 هي تقنية DX + Ultra الخاصة بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتعد التقنيتان من بين أكثر التقنيات كفاءةً في استخدام الطاقة في العالم.

ومع بدء تشغيل 26 خلية اختزال جديدة، يرتفع العدد الإجمالي لخلايا الاختزال لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في كل من جبل علي والطويلة إلى 2803 خلايا، حيث تنتج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم واحداً من كل 25 طناً من الألمنيوم المنتج في جميع أنحاء العالم، وتعتبر أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم.

وفي العام الماضي، باعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 2.52 مليون طن من الألمنيوم المصبوب، إذ تعد منتجات الشركة أكبر الصادرات الإماراتية بعد النفط والغاز، كما تدعم مبيعاتها للعملاء المحليين قطاع الألمنيوم المحلي الذي ينتج كل شيء

من قطع غيار السيارات إلى كابلات نقل الكهرباء. ويعد قطاع الألمنيوم واحداً من أكبر الصناعات في دولة الإمارات، حيث يمثل 1.4% من الاقتصاد المحلي ويدعم 60 ألف وظيفة في الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبد الناصر بن كلبان:

" يأتي هذا المشروع للتوسع في طاقتنا الإنتاجية في الطويلة وفي إطار جهودنا المستمرة لتعزيز كفاءة الإنتاج والاستثمار في فرص النمو ذات العائد المرتفع.

ويعمل حالياً نحو 950 شخصاً في مشروع توسعة مصهر الطويلة، حيث تم إنجاز أكثر من 2.1 مليون ساعة عمل حتى الآن بأداء سلامة عالمي المستوى، مع عدم تسجيل إصابات ناجمة عن العمل.

ومثل جميع خطوط إنتاج الألمنيوم التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، تستخدم الشركة تقنياتها الخاصة لصهر الألمنيوم والتي تم تطويرها محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمارات العربية الألمنيوم الأسواق العالمية المشاريع القومية كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات