28 فبراير 2024 22:15 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولار
بورصات سلعية

تراجع أسعار «الذرة والقمح وفول الصويا » بعد تحسن المناخ في الولايات المتحدة

حبوب
حبوب

انخفضت العقود الآجلة للذرة والقمح وفول الصويا في بورصة شيكاغو ، خلال التداولات اليوم الأربعاء  متراجعة من أعلى مستوياتها في ثماني سنوات خلال الجلسات السابقة حيث قام السوق بتقييم مدى مخاطر الطقس التي أدت إلى زيادة الأسعار في الآونة الأخيرة.

 

وقال المحللون إن هناك عمليات جني أرباح بعد تدفقات قوية لصناديق الاستثمار في الحبوب ، بتشجيع من بوادر تحسن مناخ المحاصيل في الغرب الأوسط الأمريكي ، بالاضافة إلي أنه هناك متسعًا من الوقت لزراعة المحاصيل في الولايات المتحدة.

 

تداولات بورصة شيكاغو التجارية لجلسة اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021

 

تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو لشهر مايو للتداول بمقدار 3.25 سنت اي بنسبة 0.21 ٪ لتصل الي 1546.5سنت للبوشل ، وتراجع ايضاً القمح بمقدار 14.5 سنت اي بنسبة 1.98% ليصل الي 719.25 سنت للبوشل .

 

بينما ارتفع عقد مايو للذرة بمقدار 4.25 سنت اي بنسبة 0.61 ٪ لتصل الي 699.75 سنت للبوشل ، ولكن تراجع عقد يوليو للتداول بنسبة 1.87% وذلك وقت نشر هذا الخبر.

 

أغلقت أسعار الذرة والقمح وفول الصويا بالفعل على انخفاض يوم الثلاثاء حيث فقد الارتفاع الزخم بعد الذروة خلال اليوم.

 

قال متعاملون إن صناديق السلع كانت بائعًا صافًا لعقود عقود فول وكسب الصويا والقمح والذرة يوم الثلاثاء بالاضافة الي العقود الآجلة لزيت الصويا.

 

كانت الذرة تقود ارتفاع أسعار الحبوب، حيث أثر الطقس البارد في الولايات المتحدة وظروف الزراعة الجافة في جنوب البرازيل شكوكًا حول توقعات الحصاد في أكبر المصدرين في العالم في وقت شح الإمدادات.

 

من المتوقع أن يظل جنوب البرازيل جافًا في أوائل شهر مايو ، لكن ارتفاع درجات الحرارة المتوقع إلى جانب هطول أمطار في الغرب الأوسط الأمريكي يمكن أن يساعد في الزراعة وتطوير المحاصيل في وقت مبكر.

 

 

واعتبر التجار إلغاء مناقصة مصر للقمح ، أمس الثلاثاء ، علامة على أن الأسعار المرتفعة سوف تؤدي الي عزوف المشترين.

 

بالنسبة لفول الصويا ، تقوم شركة Perdue لتصنيع اللحوم ومقرها الولايات المتحدة بشحنة واحدة تبلغ 31,450 طنًا من الإمدادات البرازيلية إلى الولايات المتحدة ، وفقًا لبيانات الشحن ، مع تضاؤل ​​المخزونات الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع ظروف المناخ الذرة القمح فول الصويا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات